جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نشأت مرسي: أتوقع مشاركة فعالة للشركات المصرية في إعمار غزة

نشأت مرسي: أتوقع
نشأت مرسي: أتوقع مشاركة فعالة للشركات المصرية في أعمار غزة ع

قال المهندس نشأت مرسي رئيس شركة مصر للأسمنت المسلح، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، أن التأمين على شركات المقاولات في مشروع إعادة إعمار غزة سيكون حل أمن لتغطية المخاطر التي قد تواجه الشركات في تنفيذ المشروعات. 

وأضاف مرسي أن مبادرة إعمار غزة تكشف مكانة مصر في منطقة الشرق الأوسط ومدى تأثيرها على المنطقة. 

وأكد مرسي أن التأمين على الشركات المصرية المشاركة سيساهم في زيادة عدد الشركات التي ستشارك في تنفيذ مبادرة إعمار غزة التي أطلقتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثمن الاتحاد المصرى للتأمين مبادرة مصر لدعم إعادة الإعمار بقطاع غــزه بقيمة 500 مليون دولار.

وأكد الاتحاد المصرى للتأمين، في بيان، جاهزية شركات التأمين المصرية لتوفير كافة التغطيات التأمينية المطلوبة لعمليات إعادة الإعمار في قطاع غزة ومساندة كافة شركات المقاولات المصرية التى ستقوم بتنقيذ هذا المشروع الانسانى الهام، وذلك عن طريق اقتراح وتقديم برامج تأمينية متخصصة تساهم فى انجاح هذا المشروع.

وفي سياق آخر، أعلن الاتحاد انتخاب الجمعية الأولى للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج خلال اجتماعها  بمقر الاتحاد المصرى للتأمين أعضاء اللجنة الإدارية للمجمعة والمكونة من 7 أعضاء من إجمالي 15 مرشحا.

وأوضح الاتحاد المصري للتأمين في بيان، أن الانتخابات اسفرت عن فوز كل من محمد مصطفى عبد الرسول، خالد عبد الصادق، حسام علما، عادل فاطورى، حسين عطا الله، احمد مرسى، حسام عبد العزيز،
كما اختارت الجمعية العمومية للمجمعة بالإجماع محمد زهران رئيس اللجنة العامة للحوادث المتنوعة بالاتحاد المصرى للتأمين مديرا تنفيذيا للمجمعة.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية سبق وان أصدرت قرار انشاء المجمعة في الخامس من شهر مايو الجاري .