جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

خبير سياحي: مشروع «رأس جميلة» يساهم في جذب استثمارات جديدة

حسن حسانين: الحكومة
حسن حسانين: الحكومة تستهدف جذب الاستثمارات عبر التعاون المشت

قال الخبير السياحي حسن حسانين، إن الحكومة تستهدف الارتقاء بمشروعات التنمية السياحية عبر التعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف حسانين في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن الحكومة تعمل على تنمية الاستثمارات الأجنبية والمحلية عبر التعاون مع القطاع الخاص في إطار الاستفادة بالفرص الاستثمارية المملوكة لديها.

وأوضح حسانين أن مشروع الاستثمار الفندقي الذي ترغب وزارة قطاع الأعمال العام في إقامته على أرض "رأس جميلة" بمدينة شرم الشيخ سيكون مشروعًا تنمويًا حيويًا سيعمل على زيادة إيرادات القطاع السياحي الحكومي.

وأشار إلى أن التعاون بين قطاع الأعمال والطيران والقطاع الخاص سيساهم في جذب استثمارات جديدة سواء محلية أو أجنبية عبر طرح المشروع للمشاركة في إقامته. 

وأكد حسانين أن الحكومة تشجع حاليا الاستثمارات الأجنبية والمحلية وهو توجه جيد للغاية سيساهم في دعم حركة التنمية التي تستهدفها الدولة المصرية .

وأكد أن التنمية الاقتصادية في مصر حاليا في مستوي رائع في ظل المبادرات التي تطلقها الدولة لزيادة التنمية وإزالة العراقيل التي تواجه مناخ الاستثمار الجيد عبر التعاون المشترك الناجح بين الحكومة والقطاع الخاص. 

واستقبل  هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الطيارمحمد منار وزير الطيران المدني، لبحث تعزيز التعاون بين الوزارتين في المشروعات المشتركة، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران.

تم خلال اللقاء استعراض مستجدات إقامة مشروع سياحي فندقي برأس جميلة في مدينة شرم الشيخ على قطعتي أرض متلاصقتين تمتلكهما شركتي “المنتزه للسياحة والاستثمار” إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وشركة ”إيماك العقبة” التابعة لوزارة الطيران المدني.

كان قد تم مؤخرا تقييم أرض رأس جميلة بشرم الشيخ البالغة نحو 820 ألف متر ، وذلك من قبل جهات متخصصة لتحديد حصة كلا الشركتين ، تمهيدًا لطرح المشروع للشراكة مع القطاع الخاص.