جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«مواد البناء»: مصر تمارس دورها الريادى في إعادة أعمار غزة

الدكتور كمال الدسوقي،
الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء

قال الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء، إن مصر تمارس دورها الريادى مرة أخرى من خلال نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسى، سواء فى مشاركة مصر فى إعادة إعمار السودان وعودة مصر لممارسة دورها الريادى للتواجد فى إفريقيا بصفة عامة والسودان بصفة خاصة باعتبارها امتدادًا للأمن القومى المصرى.

وأضاف الدسوقي، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن وجود مصر فى هذه التجمعات الدولية سيمكنها من المشاركة بقوة وفاعلية فى إعادة إعمار هذه الدول ما يؤثر على وجودها كلاعب إقليمى ودولى مؤثر فى صنع القرارات السياسية والاقتصادية، وكذلك وجودها على الأرض سيصبح داعم للاستقرار الأمنى من خلال مكافحة الجماعات الإرهابية التى انتشرت فى هذه الدول نتيجه لغياب دور هذه الدول فى ضبط الأمن والنظام.

وأوضح عضو اتحاد الصناعات، أن عودة مصر لدورها سيؤثر فى استقرار الأوضاع سياسيًا واقتصاديا وأمنيا.

ويتابع اتحاد الصناعات المصرية، باعتزاز ما بادرت به جمهورية مصر العربية من مبادرة  تنموية  وجهود على الصعيد الدبلوماسي  لدعم فلسطين، ويعلن عن استعداده لدعم هذه المبادرة بكل إمكانيات الإتحاد.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الدور التاريخي لمصر تجاه القضية الفلسطينية والتي ترجمه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الى واقع وحقيقة.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية اعادة الاعمار في قطاع غزة نتيجة الاحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية اعادة الاعمار.

وتعتزم الشركات المصرية وشركات المقاولات  وشركات المقاولات ومواد البناء المشاركة في  إعادة إعمار غزة .

واتحاد الصناعات المصرية يُقدر  مبادرة  القيادة السياسية علي تنمية واعمار فلسطين القيادة السياسية المصرية كانت ولا زالت خط الدفاع الأول عن القضية الفلسطينية.