جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نقابة المهندسين: مبادرة الرئيس لإعادة إعمار غزة مثال قومي ووطني يحتذى به

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

قال المهندس أحمد حشيش، أمين صندوق مساعد نقابة المهندسين والمتحدث الإعلامي باسم النقابة، إن نقابة المهندسين تثمن وتؤيد مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، والعدوان الغاشم على أبناء الشعب الفلسطيني من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 - دعم القيادة السياسية في كافة قراراتها

وأكدت نقابة المهندسين المصرية أنها دائما خلف القيادة السياسية في كافة قراراتها وتوجهاتها التي من شأنها الحفاظ علي الأمن القومي المصري والأمن العربي، ومساندة الأشقاء العرب، خاصة الأشقاء الفلسطينيين في تجاوز هذه  المحنة وتلك الظروف العصيبة.

كما أكدت نقابة المهندسين أن المبادرة المصرية مثال وطني وقومي يحتذي به، وتناشد دول العالم أجمع أن تحذو حذو جمهورية مصر العربية  لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

ودعت نقابة المهندسين المصرية جميع مؤسسات المجتمع الدولي بالتعاون المادي والمعنوي لدعم الشعب الفلسطيني لإزالة آثار هذا العدوان الغاشم.

- وفد من الخبراء المهندسين والاستشاريين لزيارة مواقع الإعمار

 

 وأضافت النقابة أنه من منطلق الدور الوطني والعربي لنقابة المهندسين المصرية وانطلاقا من هذه المبادرة، فإنه يجري إعداد وفد من الخبراء المهندسين والمهندسين الاستشاريين لزيارة مواقع الإعمار (عند السماح بذلك)، وتقديم كافة الخدمات الهندسية والاستشارات الفنية مساهمة  من النقابة في عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

- مبادرة رئاسية لإعادة إعمار غزة

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.
 

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس فى القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، والتى عقدت بعد ظهر اليوم، بقصر الإليزيه فى باريس، بمشاركة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.