جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الهلال الأحمر الفلسطين يشكر الرئيس السيسي على الدعم المتواصل

الهلال الاحمر
الهلال الاحمر

وجه المتحدث باسم الهلال الاحمر الفلسطيني، جهاد أبو حطب، التحية والشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري؛ للدعم المستمر إلى فلسطين.
وقال أبو حطب - في تصريح لفضائية (أكسترا نيوز) الإخبارية - "نحن في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رفعنا درجة الطوارئ إلى الدرجة الرابعة، والتي أعلنت من قبل رئيس الجمعية الدكتور يونس الخطيب وقمنا برفع الجاهزية التامة لكل دوائر وأقسام الجمعية وخاصة الاقسام الصحية: منها كالإسعاف والمستشفيات؛ حيث تم زيادة أعداد العاملين في مجال الاسعاف".
وأضاف "كما تم تجهيز المستشفيات الخاصة بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني؛ من حيث زيادة عدد الكوادر الطبية لمواجهة التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني في ظل العدوان المتواصل على قطاع غزة".

وكانت وصلت أمس الاثنين، المساعدات المصرية  لمعبر رفح، وعبرت المعبر، وتم تسليمها لفلسطين، والتي تتمثل في 18 شاحنة معونات منها 13 شاحنة مواد غذائية، و5 شاحنات أدوية ومستلزمات طبية تابعة للهلال الأحمر المصري، لإغاثة الشعب الفلسطيني إزاء الغارات الإسرائيلية التي أوقعت المئات من الشهداء.

ووجه البرلمان العربي، الشكر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والسلطات المصرية لفتح المستشفيات المصرية أبوابها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين لعلاجهم وإنقاذ حياة الجرحى.

وحذر البرلمان العربي، من خطورة استمرار تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشددًا على ضرورة وقف "الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التصعيد".

وأكد البرلمان العربي أهمية تعزيز "التضامن العربي لدعم الفلسطينيين"، مستنكرا التصعيد الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني، الذي أودى بحياة العشرات من الأبرياء والأطفال.

وفي سياق متصل قال محمد أشتيه، رئيس الوزراء الفلسطيني، إن فلسطين تعمل مع مصر والمنظمات الدولية لتأمين دخول المساعدات الإنسانية لغزة، داعيا دول العالم إلى تقديم مشروع للحل يستند على الشرعية والقانون الدوليين، ووقف العدوان الإسرائيلي.

وأضاف رئيس وزراء فلسطين فى مؤتمر صحفى ، أن التضامن العالمي مع الفلسطينيين يوضح استمرار حضور القضية الفلسطينية، متهما إسرائيل بارتكاب جرائم ممنهجة وببثها على الهواء مباشرة للعالم.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني، على أن الغارات الإسرائيلية هدمت بيوتا فوق رءوس سكانها في غزة.