جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

يحمل 400 كجم متفجرات.. سرايا القدس تكشف تفاصيل جديدة عن صاروخ «القاسم»

صاروخ سرايا القدس
صاروخ سرايا القدس

كشفت سرايا القدس مساء اليوم الإثنين، عن مشاهد تعرضها لأول مرة، لإطلاق صاروخ القاسم والإعلان عن تفاصيل جديدة عنه.

 

ومن خلال فيديو نشرته سرايا القدس على موقعها، يظهر شكل صاروخ القاسم والعديد من التفاصيل، ومنها أن طول الصاروخ يصل إلي حولي 2 متر ونصف المتر  تقريبًا، يُحمل الصاروخ علي قاعدة إطلاق محمولة علي سيارة ربع نقل.

 

فيما يحمل رأس الصاروخ 400 كيلو جرام من مادة الـ«TNT» المفجرة ويصل مدى الصاروخ إلى قلب مدينة تل أبيب وحال سقوطه سيسبب خسائر فادحة.

وقصفت سرايا القدس مستوطنات غلاف غزة بعشرات الصواريخ، ردًا على استمرار اعتداءات الاحتلال على منازل المواطنين الفلسطينيين والطرقات والأبراج التي تضم مكاتب صحفية وشركات إعلامية.

وقصفت سرايا القدس، مدينة أسدود وعسقلان ونتيفوت برشقات صاروخية كبيرة.

وقالت سرايا القدس فى بيان لها، اليوم: «عذرًا يا جمهور المقاومة فإن ساعة البهاء قد عادت للوراء ساعتين ودقت اليوم في تمام السابعة».

وكان المتحدث باسم القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبوعبيدة، هدَّد بأنه إن لم يتوقف الاحتلال حالًا عن قصف البيوت سنعاود قصف تل أبيب.

وقال أبوعبيدة في تصريح صحفي: «لقد كثف العدو الصهيوني المجرم قصفه للبيوت والشقق السكنية المدنية الآمنة في الساعات الأخيرة، وبناءً عليه، فإننا نحذر العدو بأنه إن لم يتوقف حالًا عن قصف البيوت الآمنة، فإننا سنعاود قصف تل أبيب وجعلها في مرمى نيران صواريخنا من جديد، وقد أعذر من أنذر».

وتابع المتحدث: “سرايا القدس ما زال في جعبتها المزيد من المفاجآت التي ستذهل جيش الاحتلال، مهددا بانتظار تقدم قواتكم البرية داخل قطاع غزة لنريكم بعضا من بأسنا”.

وفى وقت سابق من اليوم، أجمع مجلس النواب الأردني، في الجلسة المخصصة لمناقشة الأوضاع في فلسطين، باتخاذ موقف رسمي من خلال طرد السفير الإسرائيلي في عمان.

كما طالب النواب الأردنيون بدعم الشعب الفلسطيني.