< «قلق كورونا» ينتاب أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية.. والتعليم: «متخافوش»
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

«قلق كورونا» ينتاب أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية.. والتعليم: «متخافوش»

طلاب يودون الامتحانات
طلاب يودون الامتحانات

انتابت أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية حالة من القلق قبيل انعقاد الامتحانات المقرر لها 1 يونيو المقبل، حيث بدأت مديريات التعليم بمحافظات الجمهوروية فى إعلان الجداول الخاصة بالعملية الامتحانية، على أن تكون الامتحانات ورقية وفى اللجان المعدة لذلك، إضافة إلى أن كل مادة ستكون منفصلة عن الأخرى.

وعبر عدد من أولياء الأمور عن قلقهم بشأن الامتحانات، لتقول شيماء ماهر: جميعنًا يصيبنا القلق والخوف على أولادنا خاصة أننا فى ذروة تفشي فيروس كورونا، والتجمع فى المدارس خطأ على الطلاب وعلى أسرهم".

أضافت شيماء، لـ"الدستور": أتمنى أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية فى جميع المدارس التى ستعقد بها امتحانات الشهادة الاعدادية؛ حفاظًا على أرواح الطلاب وسلامتهم".

وتقول شهيرة محمود: "هناك بعض اللجان التى تتساهل فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية أو حتى في عمليات التعقيم، لا بد من الحزم فى ذلك الأمر خلال امتحانات الشهادة الإعدادية أو الثانوية، مضيفة: أتمنى من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن يتخذ إجراءات صارمة ضد أى مدرسة توجد بها لجان".

ويقول أحمد جمال، ولى أمر: "نتمنى من الوزير أن تكون أسئلة الامتحانات سهلة وليست تعجيزية حتى لا يصاب الطلاب بالإحباط، فهم فى إحباط طوال العام بسبب عدم مذاكرتهم جيدًا نظرًا لظروف كورونا، لذلك نتمنى النظر لهم بعين الرحمة قدر المستطاع".

فيما كشفت مصادر بديوان وزارة التعليم عن أن الوزارة شددت على مديرياتها بالمحافظات بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وأن هناك عقوبات صارمة لأى مدرسة تتهاون فى تنفيذ هذه الإجراءات، إضافة إلى أنه ستتم إحالة المسئولين عنها للتحقيق.