جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير الزراعة يهنئ مزارعي وفلاحي مصر بعيد الفطر المبارك

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

هنأ السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، العاملين بالقطاع الزراعي، وجموع مزارعي وفلاحي مصر في كافة ارجائها، بمناسبة عيد الفطر المبارك، موجها لهم التحقية والتقدير لجهودهم المتميزة لتحقيق الإنتاج وإخلاصهم  في العمل والعطاء من أجل  التنمية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأعرب وزير الزراعة عن أمنياته بأن يعيد الله هذه المناسبة على مصر والمصريين، بالخير  والتقدم والازدهار والأمن والاستقرار.

ومن جهة أخرى، استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في قطاع الإنتاج  لعيد الفطر  بنحو 66 منفذا للحوم والدواجن والأسماك والرنجة وجميع أنواع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 30% عن السوق.

وقال الدكتور ممدوح السباعي، رئيس قطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، إن القطاع ينفذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيد القصير وزير الزراعة بأن تقوم الوزارة بالعمل على توفير السلع الغذائية للمواطن من أجل رفع العبء عن كاهله من خلال توفير السلع بأعلى جودة وأسعار تنافسية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأضاف السباعي لـ"الدستور"، أن قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة يقوم بتوفير اللحوم الحمراء البلدية والضأن من مزارع قطاع الإنتاج وتوفيرها بمنافذ القطاع، علاوة المحاصيل من انتاج مزارع القطاع، من الارز، والفول، والعدس، وزيت الزيتون، وعسل النحل بأنواعه، والمربات والمخبوزات من كعك وبسكوت العيد من انتاج مركز البحوث الزراعية.
 

وقال السباعي،  إن أسعار اللحوم الكندوز 110 جنيهات للكيلو، الضأن 110 جنيهات، الدواجن 38 جنيهامذبوح ومنظف وجاهز، جبنة اسطنبولي 50 جنيها للكيلو، زيت الزيتون 50 جنيها لنصف الكيلو، مربات30 جنيها للكيلو، عسل نحل 50 جنيها للكيلو، وباقي السلع بأسعار تقل عن السوق الخارجي بنسبة تصل إلى 30%.