جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«كورونا» يُعدل مواعيد عروض «الصوت والضوء» في 5 مناطق

 عروض الصوت والضوء
عروض الصوت والضوء

قررت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، تعديل مواعيد عروض الصوت والضوء في مناطقها الخمسة «الأهرامات، أبو سمبل، الكرنك، فيله، إدفو»، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازيه خلال التواجد في ساحة العروض، وذلك في إطار قرارات مجلس الوزراء للتعامل مع الموجه الثالثة من فيروس كورونا المستجد.


وقال محمد عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة، إنه تنفيذا لتعليمات الدكتور  مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحرصًا على مرور هذه المرحلة الاستثنائية، تقرر تعديل مواعيد عروض الصوت والضوء، على أن تكون فى مناطق الأهرامات والكرنك وفيلة وأبوسمبل الساعة الثامنة مساءً، ومنطقة إدفو الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك حتى نهاية شهر رمضان الكريم.


ولفت «عبدالعزيز»، في بيان، إلى أنه خلال أيام عيد الفطر المبارك وحتى 21 مايو الجاري، تبدأ  العروض فى مناطق الأهرامات والكرنك وفيلة وأبوسمبل الساعة السابعة مساءً، ومنطقة إدفو الساعة السابعة والنصف، على أن يتم الغلق قبل الساعة التاسعة مساءً.

وتعمل وزارة قطاع الأعمال العام علي تنمية الاستثمارات في الشركات عبر خطة تتمثل في التطويرواعادة الهيكلة في الشركات والمصانع وتطوير البنية التحتية والبشرية في الشركات بالاضافة الي جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية عبر التعاون مع القطاع الخاص في مشروعات التطوير المختلفة .

وبلغ عدد العاملين في شركات قطاع الأعمال نحو ٢٢٩ ألف عامل وفقا لأحدث احصائية لوزارة قطاع الأعمال العام بمعدل أجور بلغ ١٧.٥ مليار جنيه سنويا كما تعاني شركات قطاع الأعمال العام من العمالة الزائدة في الشركات دون جدوي وتعمل الوزارة علي وضع برنامج تأهيلي لإصلاح هيكل الأجور وربط الأجر بالانتاج عبر لائحة جديدة تساهم في تنمية إيرادات شركات قطاع الأعمال ووقف نزيف الخسائر في الشركات التي تعرضت لعدم التطوير منذ فترة طويلة.