جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

المعمل الجنائي يعاين أسباب نشوب حريق في منزل بالمعصرة

حريق
حريق

أمرت نيابة حلوان الجزئية، اليوم الأحد، ندب المعمل الجنائي؛ لمعاينة حريق شب في شقة سكنية بمنطقة المعصرة، وإعداد تقرير حول سبب الحريق، وحصر الخسائر والتلفيات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

كانت تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق شب داخل منزل بمنطقة المعصرة، جنوب محافظة القاهرة، وأسفر الحريق عن إصابة شاب بحروق في أنحاء متفرقة من الجسد.

 

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها وقوع حريق داخل منزل بمنطقة المعصرة، وتم الدفع بسيارات الإطفاء وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق، وتمت أعمال السيطرة على النيران وإخماده.

 

وتجري قوات المباحث تحريات مكثفة للوقوف على أسباب الحريق وملابساته، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

 

ونشرت إدارة الحماية المدنية إرشادات توعية للمواطنين لمقاومة خطر حرائق الشقق السكنية، خاصة في فصل الصيف الذي تزداد فيه الحرائق والتي ظهرت بكثرة خلال الفترة الماضية، وهناك خطوات يتم اتباعها فى حالة حدوث حريق داخل أى شقة.

 

ومن تلك القواعد يقوم الأطفال بإبلاغ أقرب الجيران، وتعليم الطفل الاتصال بقسم الإطفاء بمفردهم على رقم 180، يجب أن يعرف الأطفال ويكون بإمكانهم تحديد عنوانهم ولقبهم، علم الطفل أنه في حالة نشوب حريق لا يمكنك الاختباء أسفل الأسرة والتربيزات، لن يتمكن رجال الإطفاء القادمين من العثور عليك بسرعة في حالة الاختباء. 

 

إذا كانت هناك فرصة فاهرب من المنزل إلى الشارع، يجب الخروج من الشقة سيرًا على الأقدام، لا تستخدم المصعد، يكون تعطل المصعد أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع وجود كمية كبيرة من الدخان من الضروري إغلاق الفم والأنف بأي قطعة قماش مبللة (منشفة، ملابس)، علم الطفل الاستلقاء على الأرض والزحف إلى المخرج من الغرفة، لا تفتح النوافذ فالهواء النقي سيزيد من الاحتراق.