جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط 354 كجم لحوم ودواجن فاسدة.. وتحصين 41 ألف رأس ماشية بقنا

اللواء أشرف الداودى
اللواء أشرف الداودى

صرّح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بأن مديرية الطب البيطرى نجحت خلال شهر أبريل الماضي في تحصين 41 ألفا و882 رأس ماشية، ضد مرض الجلد العقدي وكذلك تطعيم 1800 طائر ضد مرض إنفلونزا الطيور، كما جرى مناظرة وعلاج 1038 حيوانا، بالإضافة إلى تجريع 3944 حيوانا ضد الطفيليات الداخلية لحمايتهم من الأمراض التي قد تسببها تلك الطفيليات، يأتي ذلك فى إطار حرص المديرية على الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتنميتهما.

وأضاف الداودي أن المديرية شنت 17 حملة خلال الشهر الماضى على محلات بيع وعرض اللحوم، وذلك لضمان صحة وسلامة اللحوم والأغذية ذات الأصل الحيوانى وخلوها من المسببات المرضية، مشيرا إلى أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير 56 محضر ذبح خارج المجازر، حيث جرى ضبط 354 كجم لحوم بلدية ودواجن.

من جانبه، ذكر الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى، أن إدارة المجازر بالمديرية قامت ‏بالإشراف على عمليات الذبح لعدد 5142 رأس ماشية وعدد 6283 طائرا لضمان سلامة تلك الحيوانات والطيور قبل ذبحها وبيعها للمستهلك.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قد أعلن أن المركز التكنولوجي بمدينة نقادة بدأ اليوم في تلقي طلبات رخص البناء طبقا لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة، والتي جرى اختيارها ضمن 27 مدينة على مستوى الجمهورية لتطبيق المنظومة الجديدة تجريبيا حتى نهاية يونيو 2021.

وأضاف محافظ قنا أنه جرى تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، وعضوية ممثل من المركز التكنولوجي، الإدارة الهندسية، التخطيط العمرانى، الشئون القانونية، وحدة المتغيرات المكانية، الإدارة المالية لمراجعة التراخيص الصادرة سواء كانت تراخيص "جديدة، تعلية، هدم" وجميع أنواع التراخيص الخاصة بالبناء.

وأكد الداودي أن تطبيق منظومة الااشتراطات البنائية الجديدة سوف يسهم في الارتقاء بمستوى العمران داخل المحافظة.