< تحرير 430 مخالفة مرورية وتنفيذ 1155 حكمًا قضائيًا فى سوهاج
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تحرير 430 مخالفة مرورية وتنفيذ 1155 حكمًا قضائيًا فى سوهاج

حملات أمنية
حملات أمنية

نفذت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، حملات مكبرة، لضبط الخارجين على القانون على مستوى مراكز المحافظة، قبل أيام من قدوم عيد الفطر المبارك. 

اشترك بالحملة وحدات مباحث المراكز والأقسام مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن، كما اشترك بها قسم مكافحة المخدرات، وحدة مباحث المرور، وضباط مباحث تنفيذ الأحكام، استهدفت حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة، وتجار المواد المخدرة والمتعاطين لها، كذلك الهاربين من أحكام قضائية، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 440 مخالفة مرورية، وتنفيذ 1155 حكما قضائيا.

وبدأت الحملة بتكثيف التواجد المروري علي الطرق الصحراوية والزراعية للحد من حوادث الطرق وتحقيق الانضباط المروري وضبط المخالفين من قائدي السيارات والمركبات، وأسفرت الحملة عن ضبط 450 مخالفة مرورية متنوعة، وتم سحب 25 عينة عشوائية. 

واستكملت الحملة أعمالها من ضبط الهاربين من أحكام قضائية، تم تنفيذ 1155 حكما قضائيا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين تنفيذا لتعليمات اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج.

وأنهت الحملة أعمالها في مجال قضايا المخدرات، حيث تم ضبط 34 قطعة لجوهر الحشيش و20 قرص تامول حيازة «حسام ا ا» 35 سنة عامل ويقيم دائرة مركز المراغة شمال محافظة سوهاج سوهاج ، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 وفي سياق متصل، قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بجولة ميدانية مفاجئة لمتابعة غلق المنتزهات والحدائق العامة بنطاق مدينتي سوهاج، وأخميم، والتأكد من مدى الالتزام بتطبيق قرار الغلق، رافقه خلالها كل من العميد سيد نفادي قائد مرور سوهاج، وحسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، وأحمد الشطوري رئيس حي غرب.

وبدأ محافظ سوهاج جولته بتفقد كورنيش النيل الشرقي حيث اطمأن على غلق مداخل الكورنيش، بمتابعة من إدارة مرور سوهاج، كما تفقد الكورنيش الغربي بداية من كوبري سوهاج العلوي على النيل وحتى كوبري أخميم، وشارع سوهاج أخميم، بالإضافة إلى ميدان "الصينية" بمدخل مدينة أخميم، حيث خلى الكورنيش والحدائق العامة والميادين تماما من المواطنين، وأي مظاهر احتفالية بأعياد الربيع. 

وشدد محافظ سوهاج على المتابعة المستمرة على مدار اليوم لجميع المتنزهات، والحدائق العامة بجميع مراكز المحافظة، ومنع أي تجمعات، أو مظاهر احتفال، مشيدًا بالتزام المواطنين وعدم خروجهم حفاظًا على سلامتهم.