< موعد فتح الطيران السعودي الدولي إلى مصر وشروط السفر للمملكة
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

موعد فتح الطيران السعودي الدولي إلى مصر وشروط السفر للمملكة

الطيران السعودي
الطيران السعودي

ترتفع عمليات البحث في الفترة الأخيرة بشكل كثيف على محركات الإنترنت مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا وعبر موقع “ جوجل ” من قبل المواطنين والمسافرين عن موعد فتح الطيران السعودي لمصر، حيث تم غلق الطيران بسبب الجائحة فيروس كورونا المستجد.

ونظرًا لتصدر الموضوع في عمليات البحث على محركات الإنترنت عبر موقع جوجل من قبل  المواطنين والمسافرين، لذلك تابع مع “ الدستور ” كافة التفاصيل والمعلومات التي تشمل موعد فتح الطيران السعودي لمصر، وأيضاً شروط الذهاب إلى المملكة العربية السعودية.

موعد فتح الطيران السعودي لمصر

حيث أعلنت المملكة العربية السعودية، عن حظر السفر لمواطنيها إلى 29 دولة ومن ضمنهم الإمارات وأمريكا وألمانيا والهند بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وأصدرت هذا القرار يوم 3 فبراير الماضي لعام 2021، كما نصحت المملكة العربية رعاياها بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وفقاً للمعايير التي وضعتها السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ووفقاً لوسائل إعلام سعودية، أن من المقرر سيتم فتح الطيران السعودي لمصر يوم 17 مايو لعام 2021 الموافق 5 شوال وسيتم فتح كافة المنافذ ورفع القيود الكاملة على السفر.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد فرضت قيود كثيرة على السفر والتحركات داخل البلاد بعد أن أنتشر وباء فيروس كورونا المستجد، وأصبحت أعداد الإصابات بالمملكة كل يوم في ارتفاع زائد، وتسعى الصحة السعودية بإلزام المواطنين بالإجراءات الوقائية المعلن عنها.

شروط الذهاب إلى المملكة العربية السعودية هي كالتالي:

1 - أن يقوم المسافر بإجراء إختبار pcr  المخصص لفيروس كورونا المستجد، قبل إنطلاق الرحلة للمملكة العربية السعودية بيوم واحد.

2 - يقوم المسافر بإصدار تصريح عبر التطبيق المعروف بأسم “ توكلنا ” قبل دخول المطارات وركوب الطيارة.

3 - عقب إجراء اختبار pcr  المخصص لفيروس كورونا المستجد إذا ثبت صحة إصابتك سيتم منعك من السفر.

4 - أن يرتدي المسافر ملابس بلاستيكية فوق ملابس أفراد الطاقم والضيافة.

5 - لن تسمح شركات السفر للركاب بالذهاب إلى المملكة العربية السعودية إلا بعد إحضار شهادة  pcr  المخصص لفيروس كورونا المستجد لإثبات نتيجة التحليل، وذلك قبل الصعود إلى الطائرة 72 ساعة.