< الجمارك الألمانية تحصل 129 مليار يورو ضرائب على بضائع مهربة
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الجمارك الألمانية تحصل 129 مليار يورو ضرائب على بضائع مهربة

 أولاف شولتس
أولاف شولتس

كشف وزير المالية الألماني، أولاف شولتس، اليوم الاثنين أن سلطات الجمارك حَصَّلَتْ في العام الماضي إيرادات ضريبية بقيمة تقارب 129 مليار يورو على بضائع مهربة.
 

وأضاف نائب المستشارة الألمانية أن الجمارك أسهمت في خروج ألمانيا بشكل جيد من جائحة كورونا.
 

وأوضح شولتس أن محققي سلطات الجمارك أوقفوا شحنات كمامات معيبة وساعدوا على سرعة تخليص شحنات لملابس وقاية من كورونا ولقاحات " وقد حرصت الجمارك على سير حركة البضائع بسلاسة خلال الجائحة".


كما ضبطت الجمارك مجددا كميات كبيرة من المخدرات بينها نحو 10 طن كوكايين، وأكثر من ثلاثة أطنان من الماريجوانا ونحو 1.1 مليون قرص إكستاسي. 

فيما ارتفع عدد السجائر المهربة على نحو ملحوظ من 60 إلى نحو 105 مليون سيجارة.
 

من ناحية أخرى، قال شولتس إن الجمارك استعدت جيدا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حيث استعانت بـ 900 وظيفة إضافية ليتواصل نقل البضائع ولاسيما عبر البحر والجو بشكل موثوق.
 

كان عدد العاملين في الجمارك ارتفع على نحو ملحوظ في الفترة الأخيرة، ووصل إجمالي عدد الوظائف الجديدة في القطاع منذ 2018 إلى أكثر من 4000 وظيفة، ومن المنتظر تعيين 7000 شخص إضافي بحلول عام 2029، وذكر الوزير أن الجمارك ليس لديها مشاكل في الوقت الراهن في شغل الوظائف الشاغرة.

كورونا في ألمانيا

أظهرت بيانات اليوم الإثنين، أن مبيعات التجزئة الألمانية في مارس سجلت أكبر زيادة على أساس سنوي منذ بدء جائحة كوورونا مع تخفيف بعض إجراءات العزل، ما رفع مشتريات الملابس والأحذية.


وقال مكتب الإحصاء الاتحادي، إن مبيعات التجزئة قفزت 11% مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام مع ثبات الأسعار عقب هبوط 6.6% في فبراير بعد تعديل بالرفع، وقراءة مارس أعلى من توقعات رويترز لتراجع 0.3%.


وارتفعت مبيعات المنسوجات والملابس والأحذية والسلع الجلدية 27.7% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، بينما زادت تجارة التجزئة للسلع التي تباع بالمتاجر 23%.
 

وواصلت متاجر التجزئة عبر الإنترنت الاستفادة من تغير عادات المستهلكين، إذ ارتفعت المبيعات 42.9% مقارنة بها قبل عام.

كورونا في ألمانيا

على جانب آخر، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الأحد، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ثلاثة ملايين و425982 بعد تسجيل 9160 إصابة جديدة.
 

وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 83276 بعد تسجيل 84 حالة.

 

كانت إحصاء لـ"رويترز" أظهر أن أكثر من 152.35 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين

و335062.