جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الدكتور ميلاد فايز.. مصري حصل على الوسام الملكي الهولندي برتبة «فارس» (بورفايل)

الدكتور ميلاد موسى
الدكتور ميلاد موسى

حصل ثلاثة من المصريين المقيمين في هولندا وهم المهندس أحمد سعيد، أستاذ جامعي، والدكتور ميلاد فايز موسى، مؤسس المركز الهولندي للتنمية البشرية بهولندا، ومنى أحمد، على الوسام الملكي الهولندي برتبة "فارس" تقديرا لمجهوداتهم في النشاط المجتمعي لمدة 15 عاما في البلدان العربية وفي نطاق الجاليات العربية في هولندا وأوروبا.

 

ويرصد "الدستور" خلال التقرير التالي أبرز المعلومات حول الدكتور ميلاد فايز موسى


حصل الدكتور ميلاد فايز موسى على الوسام الملكي برتبة "فارس" لدوره في نشر الإيجابية بالمجتمع من خلال دوره كمدرب في التنمية البشرية، وذلك من خلال محاضرات ودورات تدريبية بمؤسسات اجتماعية في هولندا وبعض الجاليات العربية بالدول الأوروبية بشكل تطوعي.

 

ويعد الدكتور ميلاد موسى مؤسسا ورئيسا للمركز الهولندي للتنمية البشرية.

 

حصل على الوسام تقديرا لمجهوداته في بث روح الأمل والإيجابية في المجتمعات والعمل على تغيير طريقة التفكير السلبية داخل الجاليات العربية في البلدان العربية والمجتمع الهولندي أيضًا.


وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أكدت في بيان لها اليوم، فخرها واعتزازها الشديدين لما استطاعوا أن يقدموه أبناء مصر بهولندا في مجال خدمة المجتمع، وحصولهم على الوسام الملكي الهولندي نظرا لجهودهم، مما يعطي رسالة كبيرة للعالم بأن المصري بالخارج يستطيع أن يصنع الفخر لوطنه، ويقدم نموذجا هاما للإصرار على النجاح وتحقيق الذات.

 

كما أضافت الوزيرة أن المصريين بالخارج سريعا ما يندمجون مع المجتمعات التي يعيشون فيها، لافتة إلى أنهم يؤثرون فيها بشكل كبير بخبراتهم وتعاملاتهم، علاوة على أن لهم العديد من الأنشطة الهامة والأدوار المحورية التي يؤدونها هناك.


الجدير بالذكر أن الملك فيليم ألكسندر ملك هولندا يقوم بمنح عدد من الأوسمة الملكية لبعض الشخصيات التي لها دور إيجابي مؤثرا في المجتمع وفقا لشروط محددة.

 

وتتعدد الأوسمة من حيث درجاتها، ويجب أن يكون الشخص المرشح لنيل الوسام منشغلًا بالعمل الاجتماعي المفيد والمؤثر في المجتمع الهولندي وخارجه لمدة 15 عاما على الأقل، ومازال يقوم بنفس الدور مجانا وتطوعيا.