جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"إرادة جيل" يهنأ عمال مصر بعيدهم

تيسير مطر للعمال في عيدهم: شكرًا على جهودكم المخلصة

تيسير مطر
تيسير مطر

هنأ  تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل وعضو مجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، عمال مصر جنود التنمية والبناء سواعد العمران على أرض مصر الغالية بحلول عيد العمال.

وقال "مطر": إننا نهنئ عمال مصر بعيدهم ونقول لهم شكرا على جهودكم المخلصة فى بناء هذا الوطن وتنفيذ المشروعات العملاقة التى دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه الرئاسة وحتى الآن".

وذكر أن معركة البناء والتنمية والعمران على أرض مصر وجنودها هم عمال مصر الشرفاء  لاتقل أهمية عن معركة مواجهة الإرهاب التى يخوضها رجال قواتنا المسلحة ورجال الشرطة.

كما هنأ محمد تيسير مطر، أمين عام الحزب وأمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين، عمال مصر بعيدهم، مؤكدًا أن جميع قيادات واعضاء حزب ارادة جيل يقدرون جهود عمال مصر ويبعثون لهم برسالة تهنئة وتقدير لكل عمال مصر.

يذكر أن عيد العمال مناسبة هامة تحتفل بها مصر والعديد من الدول حول العالم  فى الأول من مايو كل عام ، وأصبح اليوم رمزاً لنضال الطبقة العاملة من أجل حقوقها .. 

وفى عام 1964 أصبح الأول من مايو عطلة رسمية فى مصر يلقى فيها رئيس الجمهورية خطابًا سياسيًا أمام النقابيين وقيادات العمال.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث تم الإعلان عن أن أيام السبت والأحد والأثنين إجازات رسمية وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

و جاء القرار باستثناء بعض الفئات وهم العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

كما أصدر قرار رقم 895 لسنة 2021، بأن يكون السبت الموافق 1 مايو 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد العمال.