جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الإمارات تسجل 1974 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 وفيات

الإمارات كورونا
الإمارات كورونا

 أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تسجيل 1974 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في الإمارات إلى 520 ألفا و236 إصابة.

و‌ذكرت الصحة الإماراتية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية وام، اليوم الجمعة  أنه تم تسجيل وفاة 3 حالات مصابة وذلك من تداعيات الإصابة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1587 حالة، فيما تم تسجيل شفاء 1836 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 500 ألفا و 779 حالة.

الإمارات: تقديم 58 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، أمس الخميس، عن تقديم 58.479 جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة الإماراتية، في بيانها، أمس، أن إجمالي عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، حتى الآن، بلغ 10.466.261 جرعة، بمعدل توزيع 105.82 جرعة لكل 100 شخص.

يأتي ذلك تماشيًا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح "كوفيد- 19"، وسعيًا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، التي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.

من جانبه، قال وزير الصحة الإماراتي، عبدالرحمن بن محمد العويس، إن الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، تتواصل في مختلف مناطق الدولة وسط ثقتنا بالوعي المجتمعي بأهمية الحصول على اللقاح.

وأوضح العويس، في تصريحٍ سابق، أن لقاحات "كوفيد 19" الأربعة، متوافرة لكل فئات المجتمع وفي مختلف مناطق الدولة بشكل مجاني، مشددًا على سلامتها وفاعليتها الكبيرة.

وأشار وزير الصحة الإماراتي، إلى أن النجاح في الوصول إلى هذا العدد القياسي من جرعات لقاح "كوفيد-19" يعد ثمرة لرؤية وتوجيهات قيادة الدولة وجهود القطاع الصحي البارزة وكل العاملين ضمن خط الدفاع الأول.