جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«التموين»: بدء صرف استعاضات شهر مايو لمنافذ السلع التموينية

السلع التموينية
السلع التموينية

أكد الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخازن الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت اليوم ببدء صرف استعاضات أكثر من 30 ألف بقال تموينى و6.000 منفذ جميعتى لشهر مايو القادم.


أشار مصيلحى إلى أن توجيهاته للشركة القابضة للصناعات الغذائية هى توفير كل احتياجات المواطن من السلع على بطاقة الدعم بجودة عالية، لافتًا إلى وجود 28 سلعة تصرف لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين تتنوع ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة وغيرها من السلع الأخرى.

وأكد أنه أصدر توجيهات لمديريات التموين والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية على كل منافذ الدعم ( المخابز – منافذ صرف السلع التموينية) للتأكد من جودة المعروض وضمان وصول الدعم إلى مستحقية.

وشدد أحمد كمال، معاون الوزير، المتحدث الرسمى على أن نسب الصرف عن شهر أبريل وصلت إلى 100%، مشيرًا إلى أن تعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية، لشركتى الجملة هى توفير كل أحتياجات المواطن من السلع على بطاقة الدعم.

وذكر أن المواطن فى شهر رمضان قد قام بصرف السلع التموينية مرتين، فى أول الشهر الكريم وفى أخرة ، مؤكدا أن شركتى الجملة ( العامة والمصرية) يقومون يوميًا بصرف 3 طن / سكر، و 4 ألاف طن / زيت ، و 1000 ألف طن / ارز ومثلة مكرونة يومياً.