جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الوزير يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية

وزير التنمية المحلية: الرئيس يتابع كافة تطورات برنامج تطوير القرى

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية

أكد  وزير التنمية المحلية، اللواء محمود  شعراوى،  على وجود متابعة دورية ومستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة تطورات برنامج تطوير القرى، بالإضافة إلى التقارير الشهرية التى يتلقاها رئيس مجلس الوزراء لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات.

وأضاف شعراوي، خلال لقاءه، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، لمناقشة عدد من الملفات على رأسها مشروعات حياة كريمة، أن نسب تنفيذ المشروعات تسير بشكل منتظم.

وشدد شعراوي، على ضرورة تكثيف محافظة القليوبية، جهودها في  تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وعلى رأسها تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحرير غرامات لعدم ارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة والمواصلات العامة، و عمليات التعقيم والتطهير للمنشآت ومواقف سيارات النقل العام والخاص بمختلف أنواعها والمساجد وأماكن تجميعات المواطنين .

وأشار إلى  ضرورة التنبيه على قيادات الإدارة المحلية من رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية بعدم التقاعس أو التهاون في تنفيذ الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا للحفاظ على سلامة المواطنين ، وتكثيف حملات المتابعة اليومية للأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مديرية الأمن علي المنشآت الخدمية ومتابعة الالتزام بمواعيد المحال والمطاعم الصيفية وأعداد المترددين وإزالة الإشغالات والتعديات في الطرق العامة والميادين لتيسير حركة المواطنين والمرور ، والقضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين خاصة في شهر رمضان المبارك.

 وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة تطبيق مواعيد غلق المحلات الصيفية بكل حزم، وطالب بالتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية، بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن خاصة التباعد وأعداد المترددين المسموح بها بما يساعد في الحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين  وتطبيق الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

  من جانبه أشار اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إلى  أنه يجرى حالياً تنفيذ 9 مشروعات لإنشاء المجمعات الخدمية الحكومية حيث تم توفير قطع الأراضى المطلوبة لتنفيذ المجمع الحكومي ، بالإضافة إلى توفير 27 قطعة أرض أخرى لمحطات الرفع والمعالجة لمشروعات الصرف الصحى ، مشيرا إلى جهود المحافظة فى رصد المبانى الخدمية بالقرى المستهدفة والتى تبلغ 161 بالقرى الأم و211 مبنى بالقرى التوابع .

وكشف محافظ القليوبية عن دخول عدد من المشروعات المخططة حيز التنفيذ منها 16 مشروع فى قطاع الصرف الصحى وجارى التجهيز لبدء تنفيذ باقى مشروعات الصرف الصحى بالإضافة بدء تنفيذ 12 مشروع فى قطاع التعليم و3 مشروعات فى قطاع الغاز الطبيعى ، بالإضافة إلى البدء فى تنفيذ مشروعات تغطية المصارف وتجهيز الوحدات الصحية .

كما شهد اللقاء أيضاً استعراض آخر مستجدات تنفيذ مشروعات رصف وتطوير الطرق الداخلية وتطوير كورنيش بنها وتجميل وتطوير مداخل بعض المراكز والمدن والشوارع الرئيسية .

وقام اللواء عبدالحميد الهجان باستعراض نتائج الحملات التى تم القيام بها لمتابعة تطبيق الاجراءات حيث أشار إلى أنه تم خلال 4 أيام وضبط 888 شيشة وتحرير 720 محضر مخالفة لعدم ارتداء كمامة بالاضافة الى غلق 51 مقهى.