جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الملك سلمان يدعو أمير قطر لزيارة السعودية

الملك سلمان
الملك سلمان

تسلم أمير قطر تميم بن حمد، الإثنين، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سمان بن عبدالعزيز، تتضمن دعوة له لزيارة المملكة العربية السعودية، وذلك بعد اتفاق العُلا التاريخي الذي جرى يناير الماضي بالسعودية لإنهاء المقاطعة العربية لقطر والتي بدأت منذ يونيو 2017.

وسلم الرسالة لأمير قطر، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، خلال استقبال تميم بن حمد له، في مكتبه بقصر البحر مساء اليوم.

ونقل وزير الخارجية السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين إلى أمير قطر وتمنياته له بدوام التوفيق والسداد وللشعب القطري بالمزيد من التطور والنماء.

ومن جانبه، حمّل أمير قطر الأمير فيصل بن فرحان تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب السعودي الشقيق بدوام التقدم والازدهار.

ووصل مساء اليوم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إلى دولة قطر، في زيارة رسمية للعاصمة الدوحة.

وكان في استقبال وزير خارجية السعودية والوفد المرافق له بمطار الدوحة الدولي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، والقائم بأعمال سفارة المملكة في دولة قطر علي بن سعد القحطاني، وعدد من منسوبي السفارة.

اتفاق العُلا ينهي المقاطعة العربية لقطر

وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي إلى قطر، بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر منذ توقيع اتفاق العُلا، خلال أعمال القمة الخليجية في دورتها الحادية والأربعين، التي استضافتها مدينة العُلا بالمملكة العربية السعودية في الخامس من يناير الماضي.

وبموجب الاتفاق الأخير، تم إعلان المصالحة الخليجية بين قطر ودول الرباعي العربي "السعودية، الإمارات، مصر، والبحرين"، وإنهاء المقاطعة العربية للدوحة التي طال أمدها لأكثر من 3 سنوات منذ إعلان المقاطعة في الخامس من يونيو 2017.

كما تم الاتفاق على إنهاء الانقسام ومكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، وتعزيز التعاون في مكافحة التنظيمات الإرهابية، والتنسيق المشترك في المواقف السياسية بما يحفظ أمن واستقرار الخليج.