جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حقيقة وقف مسلسل الطاووس والتحقيق مع الشركة المنتجة

الطاووس
الطاووس

بحث الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة أخبار وقف مسلسل الطاووس، بسبب التحقيق مع الشركة المنتجة بعد بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال الساعات الماضية.

“الدستور” تكشف في هذا التقرير حقيقة أخبار وقف مسلسل الطاووس بسبب التحقيق مع الشركة المنتجة وجمال سليمان وسهر الصايغ.

زادت معدلات البحث حول حقيقة أخبار وقف مسلسل الطاووس بسبب التحقيق مع الشركة المنتجة عبر المواقع المختلفة على شبكة الإنترنت، وهو ما لم يحدث على الإطلاق فعرضت شبكة قنوات النهار والقنوات العارضة للمسلسل الحلقة الثامنة في موعدها بعد صدور القرار ولم يتوقف العمل وهو ما تابعه الجمهور على القنوات العارضة للمسلسل.

ولم يحدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التفاصيل القادمة للبيان بعد سؤال الكثيرين عن سبب التحويل للتحقيق، فيما تم النفي بشأن احتواء القرار على نص يمنع أو يوقف العرض.

قرار المجلس الأعلى للإعلام

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر التحقيق فورًا مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، مؤكدًا ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

ابطال مسلسل الطاووس

يشارك في بطولة العمل  عدد كبير من النجوم وهو من إخراج  رؤوف عبدالعزيز، وﺗﺄﻟﻴﻒ كريم الدليل، وبطولة كل من جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، ومسلسل الطاووس يتناول قصة كمال الأسطول المحامي المخضرم، المهتم بقضايا التعويضات، ولكن الظروف تضطره كي يحقق في إحدى قضايا اﻻغتصاب التي تقلب حياته رأسا على عقب وحقق المسلسل انتشارا كبيرا خلال الأيام الماضية بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والذي قرر فيه التحقيق مع طاقم عمل مسلسل الطاووس والشركة المنتجة.