جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«فنون تطبيقية حلوان» أول مسابقة تصميم المنسوجات «ITEX»

طلاب جامعة حلوان
طلاب جامعة حلوان

شارك طلاب كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بالفرق الثانية والثالثة والرابعة بقسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز في مسابقة تصميم طباعة المنسوجات ITEX، والتي تهدف لتعزيز الابتكار في الطباعة الرقمية على المنسوجات والإبداع بين صغار المصممين في إنشاء أنماط مبتكرة مميزة للنسيج المصري.

وأعرب الأستاذ الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، عن سعادته بفوز طلاب جامعة حلوان في هذه المسابقة، مؤكداً على تفرد وتميز طلاب الجامعة وتمثيلهم المشرف لها في كافة المحافل خاصة هذه المسابقات التي تبرز التخصصات البارزة والمميزة التي تنفرد بها جامعة حلوان.

وأوضحت  الدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية، أن اشتراك الطلاب في هذه المسابقة هو فرصة لهم كمصممين طباعة منسوجات، ليكون لهم الفرصة لتجربة أفكار جديدة والابتكار في التصميمات، وعرض الأعمال الإبداعية الخاصة بهم.

وأشارت الدكتورة هبة مصطفى حسين، رئيس قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز، إلى أهمية المشاركة في هذه المسابقة، حيث تعد المنسوجات ضرورية للعديد من جوانب الحياة، بدءا من الملابس والمفروشات إلى العديد من الاستخدامات الأخرى، سواء كانت تأتي في شكلها الطبيعي أو مصبوغة، حيث يعد تصميم المنسوجات هو فن وجانب أساسي من عملية طباعة المنسوجات. باعتبار التصميم هو قلب طباعة المنسوجات ومحرك للمنتجات الناجحة.

و استطاع 9 من أبناء قسم طباعه المنسوجات والصباغه بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان الفوز بالجوائز الأولى وهم كريم أشرف، ناردين يوسف، مصطفى أشرف، مريم أديب، مصطفى محمود، منه جلال، ميار شفيق، ليلى مصطفي، مريم وليد.