جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مصادرة 14 ألف عبوة وقرص مهربة جمركيا داخل صيدلية بالجيزة

واصلت مباحث التموين، حملاتها التموينية المكبرة؛ لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت الجهود عن ضبط المدير المسئول عن صيدلية بالجيزة وبحوزته 14 ألفا و544 عبوة وقرص أدوية خاصة بعلاج الأمراض المزمنة مهربة جمركياً وغير مسجلة وبدون مستندات "مجهولة المصدر" وتشكل خطراً على الصحة العامة.

 

التحريات 

التحريات أشارت إلى أن المتهم كان بصدد طرح المضبوطات للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وواصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.

 

وتمكنت الجهود من ضبط (1269) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (2,06 طن "مقطعات لحوم ودواجن – فيليه دواجن") يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع تابع لإحدى شركات الصناعات الغذائية) بمحافظة القاهرة.

ونجحت الجهود في ضبط (4,48 طن "جبن أبيض") معبأة داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لإنتهاء تواريخ صلاحيتها المدونة عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع للصناعات الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الغربية .

 

وتمكنت الجهود من ضبط (مالكة مخبز بلدى - بمحافظة سوهاج) لقيامها بالاستيلاء على (1,172,601 جنيه) فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار، وضبط (64500 قطعة "كمامة طبية") معبأة داخل عبوات غير مطابقة للمواصفات القياسية وبدون مستندات مجهولة المصدر وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الكمامات الطبية بدون ترخيص) بمحافظة البحيرة .

 

وأسفرت الجهود عن ضبط (مالك مخزن لتجارة الأدوية بدون ترخيص بمحافظة الجيزة) وبحوزته (78000 قرص أدوية خاصة بعلاج الأمراض المزمنة) مهربة جمركياً وغير مسجلة وبدون مستندات "مجهولة المصدر" ومحظور تداولها بالأسواق وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .

 

وأثمرت الجهود عن ضبط (3,2 طن "مسحوق غسيل") معبأة داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية مسجلة غير صالحة للاستخدام لوجود تغير فى خواصها الطبيعية تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (أمين عهدة فرع لإحدى شركات تجارة الجملة) بمحافظة الجيزة .