جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

اليونان تسجل 2411 إصابة جديدة و67 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

كورونا في اليونان
كورونا في اليونان

سجلت السلطات اليونانية 2411 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 313 ألفًا و444 حالة.


وأشارت صحيفة (ريبورتر) اليونانية، اليوم السبت، إلى أنه تم تسجيل 67 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 9 آلاف و397 حالة.

 

ذكرت صحيفة (كاثمريني) اليونانية الإثنين الماضي، أن اليونان أعادت فتح المدارس الثانوية، وسط ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وأتاحت السلطات اليونانية مجموعات الاختبار المنزلية التي تأمل أن تساعد في السيطرة على الوباء وإعادة فتح الاقتصاد.

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني أنه من المقرر أن يرتدي الطلاب والمعلمون الأقنعة الواقية، ويجرون اختبارين على الأقل في الأسبوع، وتخضع اليونان لقيود الإغلاق منذ أوائل نوفمبر الماضي، وظلت المدارس الخاصة فقط مفتوحة منذ ذلك الحين.

وكانت السلطات الصحية اليونانية قد أعلنت أمس الأحد عن تسجيل ألف و718 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 52 حالة وفاة.

هذا وبدأت الحكومة اليونانية توزيع ما يقرب من مليوني اختبار منزلي لفيروس كورونا في صيدليات اليونان، حيث يُطلب من الطلاب والمعلمين تقديم اختبارات سلبية كل أسبوعين.
وأشارت صحيفة "كاثمريني" اليونانية على موقعها الإلكتروني إلى أنه جارٍ إرسال نحو مليون و950 ألف اختبار إلى الصيدليات في جميع أنحاء اليونان، لافتة إلى أنه سيتم تقديمها للمواطنين بالرقم القومي لكل مواطن.


وأوضحت الصحيفة اليونانية أنه ينبغي على الطلاب والمعلمين تقديم نتيجة اختبار سلبية إلى مدرستهم كل يوم إثنين وخميس.

أعلنت السلطات اليونانية عن أن إجراء اختبار ذاتي للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) أسبوعيًا سيكون إلزاميًا للأشخاص العاملين في قطاعات محددة، من بينها التعليم والسياحة والمحاكم، من أجل استئناف أنشطتها بأمان.

وقال نائب وزير الصحة، فاسيليس كونتوزامانيس، خلال مؤتمر صحفي، إن الحكومة ستوفر مجموعات الاختبار مجانًا من خلال الصيدليات اعتبارًا من الأسبوع الأول من أبريل، وذلك في محاولة للحصول على صورة أوضح لانتشار فيروس كورونا، حسب ما نقلته صحيفة "كاثمريني" اليونانية.

وأضاف كونتوزامانيس: "أن مجموعات الاختبار الذاتي ستستخدم كأداة، لاستئناف أنشطة معينة بأمان".
وتابع "أن العودة التدريجية للنشاط الاقتصادي يصاحبها التزام المواطنين الناشطين في المجالات الحساسة بالخضوع لاختبار أسبوعي".

ووفقًا لكونتوزامانيس، يشمل هؤلاء العاملين في المدارس والشركات تجارة التجزئة، المطاعم، السياحة، التصنيع، الشحن، والشحن البحري، وكذلك المحاكم، مضيفًا أن الحكومة ستفرض الاختبار الإلزامي على المعلمين والطلاب.