< «المؤتمر»: توجيه السيسي بتطوير محور 6 أكتوبر يحقق السيولة المرورية
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«المؤتمر»: توجيه السيسي بتطوير محور 6 أكتوبر يحقق السيولة المرورية

المهندس حسام لبن
المهندس حسام لبن

قال المهندس حسام لبن، مساعد رئيس حزب المؤتمر وعضو الهيئة العليا للحزب، اإن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت خلال الآونة الأخيرة أن تحقق طفرة في مؤشر جودة وكفاءة الطرق، حيث قفزت إلى المركز الـ30 عالميا، مؤكدًا أنها ستحقق قفزة كبيرة بعد المشروعات التي تم الانتهاء منها خلال الفترة الأخيرة في التصنيف الجديد، و تحقيق التنمية الشاملة و رؤية مصر 2030.

وأكد لبن، أن محور كوبري 6 أكتوبر الذى يبدأ من الدقي وينتهى بمدينة نصر، يعد أحد أهم محاور الطرق الداخلية، وعملية التوسيع خطوة على الطريق الصحيح ومن شأنها أن تسهم في تحقيق سيولة الحركة المرورية والعمل على انسيابها، فضلًا عن توفير الوقت والجهد وتقليل نسب الوقود المستهلكة.

وأوضح مساعد رئيس حزب المؤتمر، أن منظومة الطرق كانت  تعاني من التدهور والتدني خلال الفترة السابقة، واهتمام الرئيس السيسى يعكس حرص الدولة وإصرارها على التطوير على الرغم أن منظومة الطرق وشبكة النقل العام تشهد طفرة حقيقية وكان لها دورا كبيرا فى تحسين الخدمة وجلب مزيد من الاستثمارات.

الرئيس السيسي يوجه بتطوير وتوسعة محور كوبري ٦ أكتوبر والطرق السطحية أسفله

 

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير وتوسعة محور كوبري 6 أكتوبر والطرق السطحية أسفله، وفي إطار جهود الدولة لتطوير شبكة الطرق والمحاور بالقاهرة.

وتابع الرئيس الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من منشآت، خاصةً مركز مصر الثقافي الإسلامي، والتصميمات الهندسية للجداريات والقاعات به، إلى جانب مسجد مصر وتصميماته الداخلية وما يضمه من قاعات كقاعة "دار القرآن الكريم".