جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بالتزامن مع تعديل الحد الأدنى للأجور

«التموين» تعلن موعد إضافة مواليد جدد

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تتم الموافقة على إضافة الأفراد والمواليد للأسر الأكثر احتياجا واستخراج البطاقات التموينية الجديدة للأفراد الذين لا يتعدى دخلهم 1500 جنيه شهريا، والتي ستتم زيادتها إلى 2400 جنيه بداية من أول يوليو المقبل، مع تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.

وقال المصيلحي، على هامش جولته في كفرالشيخ، إن إضافة المواليد بصفة عامة تحتاج إلى إضافة اعتماد مالي جديد في الموازنة العامة للدولة، وإن الوقت الحالي ليس مناسبًا لتطبيق هذا الإجراء بسبب التحديات التي تواجهها الدولة جراء أزمة كورونا وتوقف حركة السياحة.

وأضاف أن باب تظلمات البطاقات التموينية لا يزال مفتوحًا، وأنه يتم تسليم التظلم للمراكز المتطورة ومكاتب التموين والتي بدورها ترسلها إلى مديرية التموين للبت فيها، لبيان مدى استحقاقه للدعم التمويني من عدمه .

وافتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، مركز خدمة المواطنين ببندر كفرالشيخ بمحافظة كفرالشيخ، وذلك ضمن جولته اليوم الخميس بالمحافظة .

وكشف عماد حبيب، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفرالشيخ، عن بدء التشغيل التجريبي لمركز خدمة المواطنين تموين بندر الحامول، وذلك بعد التحديث وتشغيل المركز على أعلى مستوى لتقديم الخدمات التموينية لأهالي المركز، وسهولة إنهاء أي إجراءات تتعلق بالتموين.

يأتي ذلك ضمن زيارة الوزير لمحافظة  كفرالشيخ، وذلك لتفقد عدد من المنشآت التموينية.

ومن المقرر أن تشمل جولته، اليوم، تفقد مركز خدمة بعد تطويره ببندر كفرالشيخ، وذلك فى إطار مشروع تحويل مكاتب التموين إلى مراكز خدمة تموينية مطورة، بالإضافة إلى زيارة أحد المجمعات الاستهلاكية  (دلتا ماركت) ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك فى إطار الاطمئنان على توافر كافة السلع التموينية والأساسية وانتظام صرفها للمواطنين، فضلاً عن زيارة مطحن كفرالشيخ والتابع لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا وتفقد أعمال التطوير التي تمت.

ومن المقرر أيضاً المرور على أحد مخابز القطاع العام، ومتابعة عملية صرف الخبز للمواطنين فى ضوء مواعيد عمل المخابز الجديدة، والتي تم إقرارها خلال شهر رمضان المعظم، كما تشمل جولة المصيلحي تفقد الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك داخل محافظة كفرالشيخ.

وفى إطار استمرار موسم حصاد وتوريد محصول بنجر السكر سيتم المرور على مصنع شركة الدلتا للسكر بالحامول، للوقوف على انتظام عملية التوريد من المزارعين، وكذلك عملية الإنتاج داخل المصنع بعد عمليات التطوير والتحديث التي تمت.

يرافق المصيلحي اليوم فى جولته، كل من اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، وأحمد كمال معاون الوزير، والمتحدث الرسمي للوزارة، ووكيل وزارة التموين بمحافظة كفرالشيخ عماد حبيب، وكذلك اللواء خالد عبدالله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة .