< تنبيهات جديدة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحان التجريبي
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

4 تعليمات من التعليم لطلاب الثانوية العامة

تنبيهات جديدة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحان التجريبي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإجراء الامتحان التجريبي للثانوية العامة المقرر له الأسبوع المقبل.

تنبيهات لطلاب الثانوية العامة  

وأرسلت وزارة التعليم للمديريات التعليمية والادارات التعليمية تعليمات بضرورة  التنبيه على طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالآتي:

1 – لا بدّ من تواجد جميع طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالمدرسة أثناء الامتحان التجريبي الذي سيعقد أيام 18، و20، و22 أبريل 2021.

2 – التأكد من وجود وتفعيل برنامج تنويهات على جهاز التابليت حيث سيتم استقبال بياناتك من قبل الوزارة عليها (أكواد + باسورد ) الخاصة بالامتحان التجريبي وفي حال وجود مشكلة في البرنامج يمكنك التواصل على الخط الساخن 19368.

3 – التأكد من إلغاء برنامج كاسبر من قبل الوزارة فقط.

4 – المدارس التي ليس بها تجهيزات تكنولوجية وكابل فايبر، سيتم امتحانهم بواسطة شريحة WE وعلى طلبة هذه المدارس مراجعة الشرائح قبل الامتحان.

وأكدت الوزارة أن المدارس الثانوية ستتولى وضع وإجراء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب صفوف النقل الثانوي الصفين الأول والثاني الثانوي العام. 

امتحانات الخارج المجموع بعد امتحان مايو

أشارت الوزارة إلى أن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع سيتم إجراؤها في المدارس  عقب امتحانات شهر مايو القادم على مستوى المدرسة، لكن تحت إشراف الإدارة التعليمية.

المواد خارج المجموع علي المنهج كاملاً

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

مطالبات بإلغاء مواد خارج المجموع

وطالب أولياء أمور الصفين الأول والثاني الثانوي، بإلغاء إجراء امتحانات المواد خارج المجموع بالمدارس، وعقدها بالمنزل بنظام البوكليت، حفاظاً على صحة الطلاب وتقليل الاختلاط، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.