جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تعرف على الحركة المرورية في أول أيام شهر رمضان الكريم

الحركة المرورية
الحركة المرورية

ظهرت كثافات مرورية متحركة، صباح اليوم الثلاثاء، في محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة؛ تزامنًا مع الذروة الصباحية، وسط تدعيم الطرق بالخدمات الأمنية والمرورية تجنبًا لوقوع أي حوادث، وذلك خلال أول أيام شهر رمضان الكريم.

 

وشهد محور العروبة للقادم من محور الفردوس ومتجه لمناطق صلاح سالم، أحجام مرتفعة ويفضل سلوك محور النصر، ويفضل اتجاه الأوتوستراد كبديل جيد عن الكورنيش في هذا التوقيت، خاصة للقادم من مناطق ماسبيرو والتحرير ومتجه لكورنيش المعادي.

 

كوبري أكتوبر

 

وظهرت كثافات مرتفعة أعلى كوبري أكتوبر و15 مايو في الاتجاهين ويُنصح استخدام كباري الجلاء، الجامعة، عباس والساحل؛ لنقل الحركة المرورية بين القاهرة والجيزة.

 

كما يشهد كوبري الفنجرى للقادم من مدينة نصر ومتجه للحدائق والزاوية أحجام عالية ويُنصح بسلوك المسطح الأرضى بشارع لطفي السيد ونفق أحمد سعيد.

 

دائري السلام

 

وظهرت كثافات مرورية أعلى الدائري بمنطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفي طريقه للبساتين وزهراء المعادي.

 

شارع الجامعة

وتشهد محافظة الجيزة بعض الأحجام في شارعى الجامعة ومراد للقادم من مناطق الدقي ومتجه لفيصل والهرم، ويُنصح باستخدام شارع السودان، وكذلك وجود بعض الأحجام في شارع التحرير.

 

وعن الطرق الدائرية المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة، فتشهد بعض الأحجام أعلى المنيب وما قبل منزل الأوتوستراد للقادم من مناطق كارفور ومتجه للمعادي، وفي محور 26 يوليو أعلى منطقة ناهيا للقادم من أكتوبر والشيخ زايد، ويفضل سلوك محور روض الفرج، الذي يكون أفضل حالا.

 

وشهد الطريق الدائري كثافات متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء تباطؤ في حركة السيارات، وبعض الكثافات أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

 

وظهرت كثافات متحركة بمحور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان ويفضل التوجه لعرابي وكذلك الأمر بكوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني.

 

وظهرت كثافات بمحيط ميدان النهضة وصولا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحي بسبب أعمال إنشاء نفق ميدان النهضة، وشهد محور عرابي كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولا إلى المهندسين وكثافات بمحيط كوبري أحمد عرابي.