< وزير الري يعزي في الرئيس التنزاني
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزير الري يعزي في الرئيس التنزاني

وزير الري
وزير الري

توجّه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم الإثنين، إلى سفارة دولة تنزانيا في القاهرة، لتقديم واجب العزاء في الرئيس التنزاني الراحل جون ماغافولي.

وأعرب الوزير عن خالص تعازيه ومواساته للشعب التنزاني الشقيق في هذا المصاب الأليم، مشيرًا إلى أن الرئيس الراحل كانت له العديد من المواقف الداعمة لمصر في العديد من المجالات، كما بذل مجهودات مضنية لتحقيق التنمية والرخاء بدولة تنزانيا، ولدعم الأمن والاستقرار بمنطقة شرق أفريقيا.

وتوجه الدكتور عبدالعاطى بالتحية للسيدة سامية سولو حسن الرئيس الجديد لدولة تنزانيا، متمنيًا التوفيق في مهام منصبها، وبما يعود بالخير والتنمية على أبناء الشعب التنزانى الشقيق.

وصرَّح بأنَّ مصر تواصل تقديم الدعم لدولة تنزانيا الشقيقة في مجال المياه، حيث تم الانتهاء من حفر وتجهيز 30 بئرًا جوفيًا تعمل بالطاقة الشمسية، لتوفير مياه الشرب النقية في المناطق النائية البعيدة عن التجمعات المائية بـ5 مقاطعات "سامي، موانجا، كيتيتو، باريادي، يوتيليما" بمناطق "كليمنجارو، مانيارا، سيمييو".

وأشار إلى تنفيذ عدد من الدورات التدريبية المتخصصة للكوادر الفنية من وزارة المياه التنزانية لرفع القدرات في مجال الموارد المائية والري، كما تقوم عدد من الشركات المصرية بإنشاء سد "ستيجلر جورج" على نهر "روفينجي" بتنزانيا وبما يلبي طموحات الشعب التنزانى في تحقيق التنمية.