جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«تزوجته رغم التحذيرات».. قصة ضابط الشرطة تسبب في إصابة فايزة أحمد بـ«السرطان»

فايزة أحمد
فايزة أحمد

تزوجت الفنانة فايزة أحمد خمس مرات، إلا أن علاقتها بالفنان محمد سلطان كانت الأقوى، وظل الحب بينهما، حتى بعد انفصالهما.

كان من بين الأزواج الخمسة للفنانة فايزة أحمد، ضابط شرطة أصغر منها بخمس سنوات، وتزوجته حسبما قالت في حوار صحفي، رغمًا عن الجميع، حذروها منه، نصحوها بأنه زواج غير متكافئ، لكنها عاندت، وخسرت في النهاية، فقد صدقت تحذيرات الجميع، وجدت شخصًا آخر غير الذي تعرفه قبل الزواج، حسبما ورد في كتاب "الموسيقا في سورية: أعلام وتاريخ"، الصادر عن وزارة الثقافة السورية، عام 1991.

بدأ الزوج ضابط الشرطة، يعاملها بالضرب والإهانة لدرجة أنه كاد أن يلقيها من الطابق السادس عشر هى وابنتها فريال فتوسلت إليه "فايزة" أن ينهي هذه المهزلة بالطلاق لكنه أخذ يساومها ويبتزها.

وحتى تتخلص من معاناتها التي أثرت عليها بالسلب رضخت فايزة لكل طلباته وشروطه والتي كانت عبارة عن مبلغ نقدي يقدر بـ 35 ألف جنيه مصري، وهو مبلغ كبير وقتها وسيارتها الخاصة ماركة مرسيدس.

وخرجت الصحف وقتها، تعلن عن أسباب طلاقها وما كلفها من خسائر مادية ومعنوية كادت أن تقضي عليها وبعد هذا الطلاق أصيبت فايزة أحمد بانهيار عصبي ثم تطور مرضها لتصاب بالسرطان.

عندما علم طليقها الموسيقار محمد سلطان بحقيقة مرضها أصر على العودة إليها ليكون هو آخر زوج لها ويعيشا سويا مع أولادهما إلي أن رحلت في سبتمبر من عام 1983.