جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي موقع وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستمر عمليات البحث من جانب الطلاب حول رابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي موقع وزارة التربية والتعليم، عبر محركات البحث الشهيرة، وذلك منذ قيام الوزارة بتفعيل الكود الخاص بالطالب، خلال الأيام الماضية، لجميع المراحل التعليمية الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك تيسيرًا على الطلاب لمتابعة مناهجهم الدراسية ومتابعة الدروس والشرح الوافى لكل المقررات الدراسية.

وذلك بعد أن اتجهت وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الحالية بجعل التعليم الإلكتروني بديلا للتعليم في المقار الدراسية وخاصة بعد ظهور جائحة كورونا التي غيرت مجرى الأمور في قطاعات كثيرة ومنها التعليم، حيث قامت الوزارة باطلاق العديد من المنصات التعليمية الإلكترونية للتواصل بينها وبين الطلاب وتلقي دراستهم.

رابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي موقع وزارة التربية والتعليم

ويمكن للطلاب الدخول عبر الموقع التالي لمعرفة الكود الخاص بهم: http://studea.emis.gov.eg/، ويقوم الطالب بإدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما، ثم دخول تاريخ الميلاد، ونوع الطالب، والمحافظة، والفصل الدراسي، والصف الدراسي الذي يلتحق به الطالب، والمدرسة الملتحق بها.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب هذا العام الامتحانات في المقار بالمدارس من الابتدائية حتى الإعدادية ما عدا مرحلة الثانوية العام حيث يجرى الطلاب الامتحانات إلكترونيا، ويذكر أن هذا العام تبدأ الثانوية العامة بنظام امتحانات جديد أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.

موعد امتحانات مراحل النقل لعام 2021

من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم 23 يناير المقبل من العام الجديد 2021، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير، وتبدأ أجازة نصف العام يوم 6 فبراير، وعلى الجانب الآخر، تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 19 يونيو المقبل.
 
اقرأ ايضا:
موعد الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021
وزير التربية والتعليم يكشف الفرق بين نظامي امتحانات الثانوية العامة الجديد والقديم