جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«أولياء أمور مصر» يطالب بامتحان موحد للثانوية لتكافؤ الفرص

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أشادت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإتاحة امتحان الثانوية العامة للمنازل والخدمات إلكترونيا تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وطالبت بضرورة تدريبهم على استخدام التابلت، خاصة أنهم لم يستخدموه من قبل ذلك، قائلة: " نتمني من الوزارة تدرس إمكانية توحيد الامتحان على الجميع، وهذا مطلب أغلب أولياء الأمور، فهناك اعتقادات أن تعدد نماذج الامتحانات سوف يؤثر على مبدأ تكافؤ الفرص أيضا حتى من الناحية النفسية لكل طالب وولي أمر أيضًا".

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه في هذه الحالة يعتقد الطالب أو ولي الأمر أن امتحان ما أصعب من الثاني، حتى وإن قامت الوزارة بإعداد نماذج متماثلة في الصعوبة، مضيفة أن امتحانات الثانوية العامة بالنظام القديم" بنظام البوكليت" كان الامتحان موحد ولكن الأسئلة في ترتيب مختلف وهذا أدى إلى حد كبير في تقليل الغش فيمكن أيضا عمل ذلك في الامتحان الإلكتروني يكون امتحان موحد ولكن الأسئلة ترتيبها يختلف من طالب لآخر.

واختتمت"الحزاوي": "حققنا ما نريد من الحد من الغش مع الحفاظ علي مبدأ تكافؤ الفرص وراحة الطلاب وأولياء الأمور من الناحية النفسية لتكافؤ الفرص".