جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ثنائيات شادية الأكثر انتشارًا.. 25 عملًا مع إسماعيل ياسين

شادية
شادية

قدمت الفنانة الراحلة 120 عملا فنيا معظمهم في السينما، وخلال مسيرتها الطويلة قدمت عدد من الثنائيات الفنية مع عدد من الفنانين ومع نجاح الثنائية في بدايتها تواصل التعاون الدائم مع النجم نفسه حتى قدمت 25 عملا في أحدثن ثائياتها، ونرصد ملامح أبرز ثنائياتها في هذا التقرير.

كانت ثنائية الفنانة شادية والفنان الكوميدي إسماعيلي ياسين من اشهر الثنائيات التي قدمتها، فخلال مسيرتها قدمت 25 عملا مع إسماعيل ياسين خلال 14 عاما، كانت بدايتها بفيلم الروح والجسد بعام 1948، وآخرها فيلم انسى الدنيا بعام 1962.

قدمت شادية مع الفنان الراحل كمال الشناوي أشهر ثنائي فني ناجح اتجها فيه إلى الرومانسية، حيث اشتركت معه في 23 فيلمًا بداية من فيلم "عدل السماء" في عام 1948، وآخرهما فيلم "الهارب" في عام 1974.

مثلت مع الفنان شكري سرحان في بداياتها وقدمت معه بطولة 16 فيلمًا، بدأت بفيلم "نادية" بعام 1949، وآخرهما كان فيلم "اللص والكلاب" عام 1962.

شاركت في بطولات عديدة مع الفنان عماد حمدي حيث وصلت تلك الأعمال إلى 15 فيلمًا هم "أزهار وأشواك، أشكي لمين، مشغول بغيري، سماعة التليفون، أقوى من الحب، ليلة من عمري، شرف البنت، الظلم حرام، شاطئ الذكريات، إرحم حبي، لا تذكريني، إمرأة في دوامة، ميرامار، ذات الوجهين، وادي الذكريات".