جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"غنيم": بني سويف لديها مقومات تؤهلها لتكون إحدى قلاع الصناعة

الدكتور محمد هاني
الدكتور محمد هاني غنيم

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، على توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الجهود للدفع بالاستثمار والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات في كافة الأنشطة الاقتصادية.

وأشار "غنيم"، إلى أن بني سويف يتوافر لديها العديد من المقومات التي تؤهلها لتكون إحدى قلاع الصناعة، خاصة مع المشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال الـ 6 سنوات الماضية، بجانب المشروعات الطموحة التي يُدرس إقامتها.

وتابع «فضلًا عن 8 مناطق صناعية تحوي صناعات ومجالات متنوعة مع تميز موقعها الجغرافي، والذي ستزداد أهميته مع إنشاء عدد من المشروعات في مجال الطرق والكباري».

جاء ذلك خلال لقاء محافظ بني سويف بمسؤولي إحدى الشركات العاملة في مجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وتحلية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي، وذلك لبحث إمكانية التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة في مجال محطات الطاقة الشمسية على أرض المحافظة.

ورحب المحافظ بمسؤولي الشركة، مؤكدًا على انفتاح المحافظة أمام الاستثمار والمستثمرين في مختلف المجالات، خاصة الاستثمار الجاد الذي يُوفر جدوى اقتصادية أكيدة وفرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة.

واستمع المحافظ لعرض موجز عن نشاط الشركة وسابقات أعمالها في مجال توليد الكهرباء والتخزين الحراري وتحلية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي، واستعراض ايجابيات وعوائد الطاقة المتجددة باعتبارها من أنظف وأوفر الطاقات، وتسهم بشكل كبير في تحسين الصحة العامة والبيئة، والذي يأتي متسقا مع التوجه العالمي للتوسع في استخدام الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة، على حساب المصادر التقليدية للطاقة من البترول والفحم.

وأوضح مسؤولو الشركة، أن الشركة لديها خبرة كبيرة في هذه المجالات على المستويين المحلى والدولي، وتعمل في هذا المجال بطرق وأساليب علمية حديثة، حيث أنشأت العديد من المشروعات الكبيرة في قطاع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بدون بطاريات، من أبرزها إنشاء 12 محطة في أمريكا وإسبانيا وشيلي، بخلاف مشروعات داخل مصر.

وناقش المحافظ مع مسئولي الشركة، المجالات الممكنة التي يمكن أن تلتقي فيها أهداف وخطة المحافظة التنموية مع جهود وأنشطة الشركة، وإمكانية أن يكون هناك ميزة نسبية أخرى تضاف إلى المقومات المتاحة للمحافظة خاصة في مجال الاستثمار، وأن هناك مشروعات استثمارية قادمة للمحافظة في عدد من المجالات والتي من الممكن أن يكون توافر الكهرباء عن طريق الطاقة شمسية، داعيًا للتعجيل بتنفيذ تلك المشروعات على أرض المحافظة.