جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تركيا ترفض منح الجنسية لـ 50 إخوانيًا

الإخوان
الإخوان

تلقت جماعة الإخوان الإرهابية صدمة كبيرة وسط توترات بين تركيا والإخوان، ورفضت تركيا منح جنسيتها لـ 50 فردًا من الجماعة بينهم قيادات كبيرة وعناصر من الصف الأول.

وبحسب تقرير عبر قناة العربية الاخبارية، فإن السلطات التركية رفضت منح الجنسية لعدد من قيادات الجماعة يقيمون بأراضيها، وقيادات أخرى تقيم خارج أراضيها، كانوا قد تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية، بعدما كشفت تقارير تورطهم في التعاون مع دول خارجية بينها إيران ودول أخرى، وتدريب العناصر التابعة للجماعة داخل جورجيا على اختراق الأمن السيبراني، وجمع المعلومات عبر وسائل التواصل، واختراق حسابات وصفحات تواصلية، ما قد يشكل خطرا على الأمن القومي التركي مستقبلا في حالة حصول هؤلاء على الجنسية.

وأكدت المعلومات أن اثنين من هؤلاء القيادات، الذين رفضت تركيا منحهم الجنسية، ثبت تعاونهم مع إيران، ويقيمون في إحدى الدول الأوروبية.

يأتي ذلك فيما كشفت مصادر أن السلطات التركية ألقت القبض على أحد المحكوم عليهم بالإعدام في قضية كبيرة في مصر، وينتمي لأحد التنظيمات المتطرفة، وقامت بالإفراج عنه مؤخرا مع تحديد إقامته جبريا، وهو ما خلق أزمة بين النظام التركي وجماعة الإخوان والتنظيمات الموالية لها والتي بدأت تشك في نوايا الأتراك تجاهها.