جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

كيف تحتفل دول العالم بعيد الهالوين؟

عيد الهالوين
عيد الهالوين

عيد الهالوين من أقدم وأكثر الأعياد شيوعا في العالم، هو احتفال سنوي يقام في عديد من بلدان العالم، في يوم 31 من أكتوبر كل عام، وتدور فكرته "الأكثر شيوعا" على فكرة الاحتفال بذكرى الموتى، ولكن في شكل أكثر مرحا، إلا أن أجواء الرعب والتخويف تكون الطابع السائد خلال الاحتفال بهذا العيد، وتختلف مراسم الاحتفال من بلد لآخر.

"الهالوين في أمريكا والمكسيك"
تشتهر الاحتفالات بالهالوين في أمريكا اللاتينية، والمكسيك بأنها الأكثر ثراء، حيث تقوم العائلات ببناء مذابح في منازلهم، وتزيينها بالحلويات، والزهور، وصور أشخاص راحلين، بالإضافة إلى مأكولاتهم، ومشروباتهم المفضلة، كذلك يقومون بتنظيف المقابر وتزيينها الزهور.

"الهالوين في الصين والنمسا"
تتشابه احتفالات الصين، والنمسا بالهالوين، فهم أشد حرصا على وضع الطعام والماء أمام صور أحبابهم الذين ماتوا، كما يحرصون على إضاءة المصابيح، والفوانيس في الطرقات، ظنا منهم أن هذا الطقس يمكن أرواح أحبائهم من التجول بسعادة في أرض الوطن.

"الهالوين في مصر"
يشارك عدد كبير من الشباب بالاحتفال بالهالوين في مصر، ويخصصون الأماكن المناسبة للاحتفال، وينشر الكثيرون صورًا لهم، يظهرون فيها وهم يحتفلون بـ"الهالوين"، كما تشارك بعض المدارس في هذا الاحتفال، حيث يشتري التلاميذ الملابس المرعبة، ويهتمون بعمل مكياج الهالوين على وجوههم، ثم ينشرون الصور على موقع التواصل الاجتماعي لمشاركة باقي أصدقائهم.