جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بعد اتهام حفيد البنا بالاغتصاب للمرة الخامسة.. كاتب فرنسي لـ «الدستور»: تجب حماية كاشفيه

 كتاب طارق رمضان
كتاب طارق رمضان

طالب إيان هامل، الكاتب والمحلل الصحفي السويسري الفرنسي، ومؤلف كتاب "طارق رمضان.. قصة دجال"، الحكومة الفرنسية بأن تتدخل بشكل نهائي حتى تتوقف جماعة الإخوان وعناصرها من مضايقة وسب وتهديد ضحايا طارق رمضان الأكاديمي الفرنسي وحفيد مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا.

وأضاف هامل في تصريحات لـ "الدستور"، أنه بعد أن تم اتهام طارق رمضان رسميا للمرة الخامسة بالاغتصاب، لا بد من تدخل الحكومة الفرنسية لوقف تحركات أنصار رمضان وعناصر جماعة الإخوان، والذين يقومون بمضايقة وسب وتهديد متهميه بالتحرش والاغتصاب والاعتراف عليه والصحفيين الذين يجرؤون على التنديد به، إذ يعتبرونه رمزا للجماعة كونه حفيد مؤسسها.

واتهم القضاء الفرنسي، مساء أمس الخميس، طارق رمضان، باغتصاب منية ربوج بين 2013 و2014، وفق ما أفادت به وسائل إعلام فرنسية.

وأشارت صحيفة لوموند الفرنسية أن ربوج أصبحت بذلك خامس امرأة ترفع دعوى رسمية أمام القضاء ضد طارق رمضان بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

وكانت النيابة العامة في باريس طالبت في عام 2018 باتهام رمضان في قضية ربوج، إلا أن القضاء الفرنسي قرر وقتها تعليق الاتهام لأنها كانت تعمل مرافقة لرمضان سابقا.

وتعد "ربوج" من الضحايا الذين أجبروا رمضان على الاعتراف لأول مرة بممارسة العلاقات الجنسية خارج نطاق الزواج بعد إنكاره بسبب شهادتها، إلا أنه وصف تلك العلاقات بالـ"رضائية".