جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تفاصيل نتيجة رغبات الدبلومات الفنية 2020

 رغبات الدبلومات
رغبات الدبلومات الفنية

نتيجة رغبات الدبلومات الفنية 2020 يبحث عنها كثيرون فمازال طلاب الدبلومات الفنية في انتظار نتيجة التنسيق الخاص بهم حيث تواصل لجنة التنسيق العليا فرز الرغبات الخاصة بطلاب التعليم الفني عقب انتهاء الامتحانات الخاصة بهم، حيث يتم فرز رغبات طلاب شهادات الدبلومات الفنية لتوزيعها على الجامعات وترشيحهم للكليات تمهيدا لإعلان النتائج بموقع التنسيق الإلكترونى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وصل عدد طلاب شهادات الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى إلى 170 ألف طالب وطالبة، وسوف سيتم العمل على فرز الرغبات بصورة يومية لترشيح الطلاب على الجامعات.

 نتيجة رغبات الدبلومات الفنية 2020

ووفقا لبيان صحفي صدر من التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك مكتب التنسيق فقد، أعلن الانتهاء من أعمال مرحلة تقليل الاغتراب بالنسبة لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة للعام الجامعي 2020-2021 وتم إعلان النتيجة على موقع التنسيق الإلكترونى ببوابة الحكومة المصرية.

نتيجة رغبات الدبلومات الفنية 2020

اتاحتها للطلاب والدخول على موقع التنسيق للحصول على النتيجة، وتقول وزارة التعليم العالي أن الهدف من مرحلة تقليل الاغتراب إعادة توزيع الطلاب وفقا لرغباتهم وفى حدود القواعد المنظمة للتحويل المناظر والغير مناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية.

في سياق متصل، تستعد وزارة التعليم العالي للعام الدراسي الجديد في الجامعات واستقبال الطلاب الجدد في ١٧ أكتوبر المقبل، قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في الجامعات بالإضافة الي أنه سوف يتم عمل قياس حراري لجميع الطلاب قبل دخول الجامعة، وقالت وزارة التعليم العالي أنه تم تفويض لجنة لرصد وإثبات المخالفات التي قد ترتكب داخل الحرم للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة واعتمدها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وإعداد تقرير بتلك المخالفات للعرض على السلطة المختصة لاتخاذ ما يلزم.

اقرأ أيضا:

رابط بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2020


وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد من اليوم الأول للدراسة وأهمية البدء في مراجعات على المقررات والتدريبات التي لم تستكمل خلال توقف الدراسة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنها سوف تشكل غرفة عمليات مركزية لاستقبال الشكاوي ومتابعة الاسبوع الأول من الدراسة علي مستوي جامعات جمهورية مصر العربية.