جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الأنبا باخوم يحتفل بعيد القديسة تريزا بكنيستها بالشرابية

الأنبا باخوم،
الأنبا باخوم،

ترأس الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، صلاة القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد القديسة تريزا، وأقيمت صلاة القداس الإلهي بكنيسة القديسة تريزا بالشرابية، بحضور الأب مرقص لطفي، راعي الكنيسة، والأب القمص بيشوي فوزي، وكيل الإيبارشية البطريركية بالقاهرة، وخورس شمامسة الكنيسة وشعب الرعية.

وفي بداية كلمة العظة، عبر الأب الراعي عن امتنانه لحضور الأنبا باخوم لعيد القديسة تريزا بالرعية، كما شكره على مجهوداته من أجل النهوض بالكنيسة.

وألقى الأنبا باخوم كلمة العظة، والتي بدأها بالتعبير عن سعادته البالغة بحضوره وسط الرعية اليوم ولا سيما في عيد القديسة تريزا، كما قدم العزاء لجميع الذين انتقلوا إلى السماء من هذه الكنيسة خلال الفترة القصيرة الماضية،و نقل عزاء البطريرك إبراهيم إسحق، ثم تحدث في كلمة العظة حول ضرورة عدم فقدان الثقة في الرب بأنه قادر على إحداث تغييرات في حياتنا وحياة الآخرين.

وأضاف قائلًا أن: القديسة تريزا اختارت طريق القداسة من خلال يسوع الطفل، وختم كلمة العظة حول ضرورة الثقة في المسيح بأنه قادر على إخراج عظائم من كافة الأشخاص الذين يعيشون حولنا.

وصلي أيضًا صلاة القداس الإلهي من أجل جميع الذين انتقلوا إلى السماء من هذه الرعية وأن يمنح الله ذويهم التعزية، ومن أجل أن يبارك الله خدمة الأب الراعي من أجل مواصلة النهوض بالكنيسة، وأن يبارك الله خدمة الأب الوكيل الرعوي من أجل الاستمرار في خدمة كنائس الإيبارشية.

وفي نهاية صلاة القداس الإلهي، تم تلاوة مديح القديسة تريزا، كما تم عمل تطواف بأيقونة القديسة تريزا، وختم صلاة القداس الإلهي بتلاوة صلاة السنة الرعوية "كلمة الله"، أعقبها مباركته الحضور وإعطائهم البركة الرسولية بأيقونة القديسة تريزا.

وعقب صلاة القداس الإلهي، قدم الأب الراعي التهنئة للحضور بمناسبة عيد القديسة تريزا، كما كرم نيافته مع الأب الراعي والأب الوكيل، خريجي المرحلة الابتدائية والثانوية العامة والدبلومات الفنية وخريجي الجامعات، وفي نهاية التكريم حث نيافته أبناء الكنيسة على المشاركة في المشروعات التنموية والدورات التدريبية التي تقدمها لجنة الشباب والإيبارشية.