جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

البابا تواضروس يترأس احتفال مرور 75 عامًا على إنشاء كنيسة مارجرجس بالإسكندرية

البابا تواضروس
البابا تواضروس

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات القداس الاحتفالي بكنيسة القديس مارجرجس الشاطبي بالإسكندرية، وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بمناسبة مرور 75 عاما على إنشاء الكنيسة.

وأوضحت مصادر كنسية لـ"الدستور "أن هذه هي المشاركة الأولى لقداسة البابا عقب فتح الكنائس بعد إغلاق دام أكثر من 5 أشهر في مناسبة احتفالية بالإسكندرية، ومن المقرر أن تتخلل الزيارة عدة من بينها لقاء مع شعب الكنيسة والكهنة ولقاء من الشباب، ولكن باعداد محدودة للحد من التجمعات ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

في سياق آخر؛ نفى القس بولس حليم، المتحدث الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ما تردد بشأن سيامة أساقفة جدد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف القس بولس حليم، في تصريح خاص لـ"الدستور "، أنه تم تأجيل السيامات الأساقفة التى كانت من المقرر أن تقام في نوفمبر المقبل نظرا لتأجيل المجمع المقدس والذي كان مقرر أن يقام في نوفمبر أيضًا.

ويأتي تأجيل جلسات المجمع المقدس والسيامات للعام المقبل بسبب أجواء انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي بسبب أيضًا قررت عدد من الأديرة القبطية الأرثوذكسية تعليق الزيارات بها واستمرار غلق أبوابها للزوار الأقباط حتى نهاية العام الحالي للحد من التجمعات، ومن بينها دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا ودير أبي سيفين بمصر القديمة والإسكندرية وعدد من أديرة الراهبات الأخرى.