جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تباين أداء مؤشرات البورصة بالختام.. والسوق يترقب صفقة «النيل لحليج الأقطان»

البورصة
البورصة

أنهت أسهم ومؤشرات البورصة تعاملات اليوم الأربعاء على تباين، نتيجة عمليات بيع واسعة على أغلبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة القيمة، وبعضWا من نظيرتها القيادية بالسوق.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 428 مليون جنيه، ليغلق عند مستوى 618.716 مليار جنيه.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة " اى جى اكس30 " بنحو محدود لم تتجاوز نسبته 02. 0 %، بما يعادل 2.08 نقطة، ليغلق عند مستوى 10989 نقطة، فيما تراجع المؤشر الثانوى " اى جى اكس70 متساوي الأوزان " بنسبة 91. 0 %، بما يعادل 18.30 نقطة خسارة، لينهي تعاملاته عند مستوى 2003 نقطة، وسط تداولات متوسطة بلغت قيمتها نحو مليار جنيه، وذلك بالتعامل على نحو 346.7 مليون ورقة مالية، تمت من خلال تنفيذ حوالي 39.8 ألف صفقة بيع وشراء.

وصف متعاملون بالسوق أداء البورصة اليوم بـ"الباهت" نتيجة حالة الترقب لما ستسفر عنه عملية تنفيذ صفقة أسهم شركة النيل لحليج الأقطان والمتوقع تنفيذها غدًا الخميس، وهو الأمر الذي دفع بالعديد من المتعاملين إلى التريث في قراراتهم الاستثمارية، تحسبًا لنتائج الصفقة ومدى تأثيرها على أداء السوق خاصة أنها تسهم في ضخ نحو 2.5 مليار جنيه كانت محبوسة فى السوق على خلفية إيقاف التداولات على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان بعد حكم القضاء الإدارى بعودة الشركات المباعة وذلك منذ نحو 10 سنوات تقريبًا.