جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

‏مع استمرار الإغلاق .. 1121 إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل

كورونا في إسرائيل
كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع أعداد الوفيات في اسرائيل بسبب فيروس كورونا لتصل إلى 1507 حالات وفاة، فيما ارتفع إجمالي الإصابات الخطيرة إلى 755 إصابة منها 207 حالات تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وسجلت 1121 إصابة جديدة بالفيروس، فيما سجلت منذ منتصف الليل حتى صباح اليوم الثلاثاء 143 إصابة جديدة لترتفع حصيلة الإصابات النشطة إلى 65025 إصابة.

وأجرت وزارة الصحة الإسرائيلية من خلال محطات الفحص المتنقلة خلال "يوم الغفران" 8105 فحصاً لاكتشاف كورونا غالبيتها في البلدات الفلسطينية في الداخل.

وتتوقع الوزارة أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعا بعدد الإصابات واستمرار ارتفاع نسب العدوى والإصابات، وذلك بسبب الازدحام والاكتظاظ قبالة محطات الفحص المتنقلة المنتشرة في البلاد بظل الإغلاق.
فيما استبعد وزير الصحة الإسرائييل يولي ادلشتاين أن يُزال الاغلاق بعد أسبوع ونصف الأسبوع، في نهاية فترة الأعياد العبرية ، أضاف أن الخروج منه سيتم هذه المرة بصورة تدريجية دون الرضوخ لأي ضغط، في اعقاب الدروس التي استخلصت من موجة الكورونا الأولى.

هذا ووجاء من ديوان رئيس الوزراء أن نتنياهو وضع خطة مدروسة لمكافة تفشي الوباء . ورجحت مصادر مقربة من رئيس الوزراء ان الإغلاق الشامل سيستمر لمدة شهر، ومن المقرر ان يعقد كابينيت اجتماعاً الكورونا غدا لاتخاذ القرارات بهذا الشأن .