جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ترامب مستعرضا إنجازاته: قضينا على «سليماني» الإرهابي رقم 1 في العالم

ترامب
ترامب

استعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنجازاته الأخيرة في العالم، أمام حشد في ولاية نيفادا الأمريكية.

وذلك في محاولة لتعبئة الدعم في ولاية تظهر استطلاعات الرأي تقدم منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن بها.

فيما أشار ترامب إلى أنه قضى على قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني والإرهابي رقم واحد في العالم، فضلًا عن مهاجمته لمنافسه بايدن قائلًا: إنه يريد حماية المشاغبين.

كما شدد على تمسكه بمسألة فرض القانون وحماية الممتلكات في بعض الولايات التي شهدت مؤخرًا أعمال حرق وشغب وتكسير.

وقال: اليسار المتطرف الأميركي يشن حربا على قوات إنفاذ القانون، كما أعرب عن تضامنه مع الشرطيين اللذين تعرضا أمس لإطلاق نار من قبل مسلح مجهول، وأكد وقوفه إلى جانب عائلتيهما.

وأضاف أمام حشد ضم آلافا في مطار خارج رينو "سنفوز بأربع سنوات أخرى في البيت الأبيض وبعد ذلك سنتفاوض، لأننا على الأرجح بناء على الطريقة التي عوملنا بها، ربما يحق لنا الحصول على أربع سنوات أخرى بعد ذلك".

كما اتهم الديمقراطيين من جديد بمحاولة "تزوير" الانتخابات التي ستجري في الثالث من نوفمبر وهاجم بايدن بسبب إعلان انتقد ترمب بزعم إدلائه بتصريحات تحط من قدر قتلى الحروب الأميركية.

يشار إلى أن ترمب يأتي خلف بايدن في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني، وفي نيفادا التي خسرها في انتخابات عام 2016 بفارق ضئيل عن منافسته الديمقراطية آنذاك هيلاري كلنتون.