جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سبب تأخر 4 محافظين في إعلان خفض رسوم التصالح

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

23 محافظا قرروا خفض سعر المتر في التصالح في مخالفات البناء حتى الآن، بينما لم يحرك 4 محافظين ساكنًا حتى الآن، الأمر الذي أدى إلى تساؤل عدد من المواطنين عن أسباب تأخر القرار، وهل هناك نية أم أنه لن يكون هناك تراجع عن الأٍسعار المعلنة مسبقًا؟

تقرير وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، الذي عرضه على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، كشف وجود 4 محافظات لم تخفض أسعار التصالح، وهي: الجيزة، مطروح، الوادي الجديد، الفيوم.

مصادر وزارية، كشفت لـ"الدستور، أن سبب تأخر قرار المحافظين الأربعة هو الخلاف في تحديد أسعار جديدة، موضحًا أن هناك لجانًا قائمة فعليًا تبحث العمل على تحديد أسعار جديدة، سيتم الإعلان عنها فور التوصل إلى نسب مرضية، تتضمن مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين.

وأوضحت، أن تكليفات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين بضرورة خفض سعر التصالح، دعى المحافظات، إلى إعادة تشكيل لجان، بهدف تنفيذ التكليفات ومراعاة المواطنين.

وأشارت إلى أن المحافظات، ما زالت تستقبل طلبات التصالح من المواطنين، على مدار كل أيام الأسبوع، مضيفًا أنه تم إلغاء إجازات العاملين، وأن المراكز التكنولوجية في مختلف المحافظات، تستقبل المواطنين على مدار الأسبوع.

وأوضحت أن هناك تكليفات واضحة بالتيسير على المواطنين، وقبول الأوراق حتى إن كانت ناقصة أو غير مستوفاة الشروط، على أن تقوم اللجنة المختصة ببحث الملف، واستكمال الأوراق فور الموافقة على التصالح.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن تكليف المحافظين، بضرورة خفض أسعار التصالح في مخالفات البناء، ومراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين.