جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الست دي مش أمي ».. سيدات قتلن أطفالهن لأجل رغبة محرمة

سيدات قتلن أطفالهن
سيدات قتلن أطفالهن


«الست دي مش أمي ».. مقولة تنطبق على سيدات تجردن من مشاعرة الأمومة وسولت لهن انفسهن التخلص من أبنائهن مقابل لحظات من المتعة الحرام وممارسة البغاء الملطخ بازهاق أرواح أطفال أبرياء ليس لهم ذنب سوى رغبة متوحشة لأم فاجرة.

تأتي عقوبة السيدات المتورطات في جرائم قتل الأبناء بمساعدة العشيق الإعدام شنقًا بسبب توافر النية وسبق الإصرار والترصد.

- قتلت طفلها بعصير مخدر

في شارع جمال عبد الناصر، بمنطقة المعصرة، تخلصت «نورا» من طفلها ذات الأربعة أعوام، وبكائه المستمر بشراء أقراص مخدرة ووضعتها له في العصير ليموت بهبوط حاد في الدورة الدموية لاجل للتفرغ لعشيقها.

كشفت مناظرة النيابة لجثة المجني عليه أنه طفل لا يتعدى الأربعة أعوام، وأنه متوفي نتيجة هبوط في الدورة الدموية نتيجة جرعة من العصير بها مواد مخدرة بكميات كبيرة تسببت في توقف عضلة القلب.

واعترفت الأم بأنها ارتكبت الواقعة بمساعدة عشيقها بسبب كثرة بكاء نجلها، فأرادت أن تخدره لفترة من الوقت حتى تنتهى من ممارسة الرذيلة مع المتهم الثاني.

وقالت الأم: «اشتريت اقراص مخدرة ووضعناها في كوب العصير، حاولت إسكات الطفل للتفرغ لعشيقي حتى يترك المنزل قبل موعد رجوع جوزي من العمل».

تلقى العميد مجدى خلف، مأمور قسم المعصرة بلاغًا بوفاة طفل عمره 4 سنوات، داخل مستشفى مارى جرجس.

- تقتل طفلتها خوفًا من الفضيحة
تخلصت الأم الشيطانة من طفلتها التي لم يتعدى عمرها الأربعة أعوام لتنقذ نفسها من الفضيحة عقب مشاعدة الطفلة لها في وضع مخل مع عشيقها في الإسكندرية.

تلقى اللواء مصطفي النمر مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا من اللواء شريف عبد الحميد رئيس البحث الجنائي، بورود من قسم شرطه العامرية ثانِ، يفيد بالعثور على جثة طفلة بجوار مصرف قريو العراق.

وبانتقال ضباط وحدة مباحث قسم شرطة العامرية ثان إلي محل البلاغ، تبين وجود جثه الطفلة «م. ر»، 4 سنوات، داخل جوالين من البلاستيك ترتدي كامل ملابسها في حاله تعفن رمي.

وبمناظرتها تبين وجود آثار سحجات بمعصم اليدين والقدمين، والمبلغ بغيابها في المحضر 35 أحوال القسم.

وبسؤال والدها «ر. ج»، 35 سنة، عامل زراعي، أيد ما جاء بالفحص، مضيفًا بأنه حرر محضر بالقسم، بشأن غياب نجلته عن مسكنها، وتم النشر عن الغائبة، ولم يتهم أحد في التسبب في الوفاة.

وتوصلت جهود البحث الى تحديد مرتكبي الواقعة في أحد الأكمنة المعدة لضبطهما وهم، «ا. ا»، 21 سنة، ربة منزل، والدة المجني عليها، «م. ف»، 23 سنة، حداد.

وأسفرت تحريات ضباط مباحث الإسكندرية، بضبطهما وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وأضاف المتهم أنه تربطه علاقة آثمه مع والدة المجني عليها، ودائم التردد عليها بمحل إقامتها أثناء غياب زوجها، وحال مشاهدة المجني عليها وخشية افتضاح أمرهما اتفقا على التخلص منها بقتلها، فقاما باستدراجها لإحدى المناطق الزراعية.

وأجهز عليها قابضا على رقبتها حتى فارقت الحياة، وقام بتكبيلها من اليدين والقدمين، ووضعها داخل عدد جوالين، وإلقائها بمكان العثور عليها.



-قتلت ابنها لممارسة الرذيلة مع عشيقها

كشفت مباحث شمال سيناء لغز العثور على جثة طفل لفظتها أمواج البحر قبل أيام على شاطئ العريش، وتبين أن والدته قتلته أثناء محاولتها تخديره لتتمكن من ممارسة الرذيلة مع بائع متجول.

وتم القبض على «محمد. ن »، 21 عاما، بائع متجول، «سارة. م »، 26 عاما، مقيمة بحى العبور بالعريش، لقتل الطفل «مصطفى. س»، 6 سنوات، نجل المتهمة الأخيرة من زوجها «سلامة. س»، المحبوس بسجن العريش المركزى.

وتبين من التحقيقات أنها قامت بتنفيذ جريمتها عن طريق إعطاء الطفل جرعة مخدر زائدة داخل زجاجة مياه غازية حتى يتمكنا من ممارسة الرذيلة معًا بإحدى الشاليهات المفروشة.

وعندما فارق الطفل الحياة قام المتهم الأول بمساعدة والدة الطفل من التخلص منه عن طريق إلقائه سويًا فى البحر، وقد اعترف المتهمان بارتكابهما الجريمة، وتمت إحالتهما للنيابة العامة.

- قتلت طفليها للزواج من عشيقها

تجردت من مشاعر الأمومة وقتلت طفليها بأقراص مخدرة، للحصول على الطلاق والزواج من عشيقها في محافظة الدقهلية.

كان اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية عن ورود بلاغ لمأمور مركز شرطة شربين من سامي عبد العزيز رأفت، 30 سنة، بائع أسطوانات غاز، يتهم زوجته بقتل طفليهما.

وأضاف في بلاغه، أنه لم يشتبه وقتها جنائيًا في وفاتهما، إلا أنه عقب ذلك، عثر بمنزله على علبة دواء فيها 4 شرائط فارغة لعقار «الأندرينال»، مما دعاه للشك في أن وفاة أطفاله جنائيًا حيث إنه يقيم في منزل عائلته.

وتمكن ضباط مركز شرطة شربين من ضبط الأم لمياء عطيه، 24 سنة، ربة منزل، بمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة قاصدة الطلاق من زوجها، فقررت التخلص من طفليها حتى تتمكن من ذلك.

وخططت الأم لشراء هذا العقار من صيدلية بنفس القرية، لعلمها أن تعاطي هذا العقار يؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية ويسبب الوفاة، فقامت بإعطاء كمية كبيرة منه لطفليها في أوقات متفرقة، لإبعاد الشبهة عنها.

واعترفت بارتكاب الواقعة لكرهها لزوجها ورغبتها في الزواج من أخر، والذي اشترط إلا تكون حاضنة للطفلين، فحرر المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.
- تقتل طفلها بمساعدة عشيقها

تخلصت أم من طفلها الرضيع بالجيزة انصياعًا لأوامر عشيقها، بعدما أنجبته من حرام، حيث قامت بخنقه بعد أيام من ولادته بمحافظة الجيزة.

بدأت الوقعة، ببلاغ تقدمت به ربة منزل تدعى «فهيمه. ع»، 21 سنة، ربة منزل، لرئيس مباحث مركز شرطة كرداسة تفيد بوفاة طفلها الرضيع، إثر إصابته بحالة اختناق أثناء إرضاعه.

وبتوقيع الكشف الطبى على الطفل تبين وجود العديد من الكدمات والسحجات حول رقبته، ليؤكد التقرير الطبى وفاة الطفل مخنوقًا.

أفادت المتهمة أنها تزوجت عرفيا منذ سنوات بنجار يدعى «عزت. ع»،41 سنة، يزيد عنها فى العمر بعشرين عاما، بعدما رفض أن يتزوجها شرعيا.

وأضافت المتهمة أن زوجها النجار لم يشبع رغباتها الجنسية فطلبت منه فسخ العقد العرفى المبرم بينهما لكنه رفض، فراحت تبحث عن متعتها مع شاب آخر، حيث تعرفت على شاب يدعى «كريم. ف» يقاربها فى السن، فكانت تتسلل إليه ليلا ليعاشرها معاشرة الأزواج، حتى بدأت تشعر بجنين يتحرك داخل أحشائها، فى الوقت الذى هجرت فيه فراش زوجها.

وقالت المتهمة إن الجنين كشف أمرها أمام زوجها النجار فأطلعته على الأمر برمته، وقررت شراء سكوته بجنيهات معدودة، حيث عرضت عليه مبالغ مالية مقابل أن يتركها لعشيقها.

وأوضحت المتهمة أنها وضعت الطفل، وعرضت على زوجها أن يسجله باسمه مقابل مبلغ مالى زهيد، إلا أنه رفض طالبا الزيادة فلجأت إلى عشيقها وطلبت منه أن يتزوجها شرعيا ويسجل الطفل باسمه، وهو الأمر الذى رفضه الشاب.

وأشارت المتهمة إلى أن عشيقها اقترح التخلص من الطفل الذى بات ينغص عليهما لحظات المتعة المحرمة، خنقته بإيشارب بمساعدة العشيق، واختلقت قصة وفاته باختناقه أثناء الرضاعه، إلا أن المباحث كشفت أمرها وألقت القبض عليها.