جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ممرضة «رُضع بيروت الثلاثة»: حملتهم وسرت بهم طويلًا لأجد لهم مستشفى

باميلا زينون
باميلا زينون

قالت باميلا زينون، الممرضة التي أنقذت الأطفال الرضع خلال انفجار بيروت، إنها بصحة جيدة والأطفال الذين أنقذتهم وقامت بنقلهم من مستشفى لآخر بخير ولم يصبهم أي شيء، وحالتهم مستقرة، مشيرة إلى أن الأطفال الثلاثة كانوا متواجدين بالحضانة، وقامت بنقلهم لمستشفى آخر بعد تدمير المستشفى المتواجدين بها بالكامل نتيجة الانفجار.

وأضافت باميلا زينون، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc"، اليوم السبت، أنها حملت الأطفال واستطاعت النزول بهم إلى مستشفى مجاور سيرًا على الأقدام لمسافة طويلة، منوهة بأنها انتقلت بهم لأكثر من مستشفى ولم تجد مكانًا لهم.

وأشارت إلى أنها تواصلت مع الممرضين المتواجدين بالمستشفى الذي تعمل به، وأبلغتهم بمكان تواجدها وأن الأطفال الثلاثة معها، وطلبت منهم إبلاغ ذويهم عند حضورهم للسؤال عن الأطفال بمكان المستشفى المتواجدين بها، وقام الممرضين بإعطائهم رقم هاتفها وتواصلوا معها.

وأكدت الممرضة التي أنقذت الأطفال الرضع خلال انفجار بيروت، أن الأطقم الطبية والتمريض مستعدون للعمل من اليوم، ولن يتركوا المستشفى نهائيًا.

وضرب انفجار ضخم، مساء الثلاثاء، مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى وآلاف الجرحى، إلى جانب أضرار مادية جسيمة، في منشآت عامة وخاصة بينها مقار دبلوماسية.