جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواطنين بالمرج

تشكيل عصابي
تشكيل عصابي

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد عز المحامي العام الأول، الأربعاء، حبس تشكيل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيقات تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة أعلى الطريق الدائرى بالمرج.

تلقى قسم شرطة المرج بلاغًا من أحد المواطنين بأنه حال تواجده أعلى الطريق الدائرى بدائرة القسم وبحوزته مبلغ مالى استوقفه مجموعة من الأشخاص وادعوا أنهم رجال شرطة واصطحبوه داخل سيارة "ميكروباص" وقاموا بتفتيشه، وعقب نزوله من السيارة اكتشف قيامهم باستبدال المبلغ المالى المشار إليه بكمية من الورق في حجم العملات الورقية، ولاذوا بالفرار.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتحديد مرتكبيها وهم 5 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" مقيمين بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، حال استقلالهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وبحوزتهم مبلغ مالى من متحصلات الواقعة- طبنجة صوت- مجموعة من الورق في حجم العملات الورقية.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في سرقات متعلقات المواطنين من خلال انتحال صفة رجال الشرطة، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المستولى عليه على متعلقاتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.