جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«قتل الأم أمام طفلتها».. جريمة تلاحق ضابطًا تركيًا في أمريكا

جريمة قتل
جريمة قتل

يواجه ممثل تركيا في التحالف الدولي للقيادة المركزية الأمريكية فضيحة كبيرة واتهامًا بجريمة قتل، تورط فيها أحد ضباطها الكبار. وتحقق الشرطة في فلوريدا بجريمة قتل تورط فيها أحد الضباط الأتراك الكبار.

وحصل "موقع ميليتيري تايمز" على سجلات من الشرطة تفيد بأنه ألقي القبض على الضابط حسين كورديتري، البالغ من العمر 39 عاما، واتهم بتقييد امرأة وتخديرها في منزله قبل أن تتوفى في وقت لاحق.

وألقت شرطة تامبا القبض على كورديتري، الإثنين الماضي، بعد تلقيها مكالمة طارئة تفيد بأن امرأة تبلغ من العمر 39 وجدت جثة هامدة.

ويمنع قانون ولاية فلوريدا الشرطة من تسمية الضحايا في الجرائم، ولذلك لم يشر تقرير الشرطة، بحسب الموقع، إلى اسم المرأة وعلاقتها بالمتهم.

وأفادت بعض التفاصيل بأن الشرطة وفرق الإنقاذ في تامبا وصلت إلى منزل الرائد التركي لتجد الضحية جثة هامدة ملقاة أرضًا، بينما يحاول حسين الذي كان متواجدًا في موقع الحادث إنعاشها، وفقًا لما نقلته العربية نت.

وخلال التحقيق، علمت الشرطة أن المتهم ربط الضحية لمنعها من مغادرة الشقة، كما أكد عدد من المحققين أن حسين قيد المرأة في مناسبات عديدة على مدى الأيام القليلة الماضية قبل أن يتم العثور عليها متوفاة.

كما تم العثور في الشقة على ابنة الضحية، البالغة من العمر 7 سنوات والتي أكدت أثناء التحقيق معها قيام أحد الأشخاص الذي لم يكشف اسمه بربط أمها عدة مرات.

وأضافت نجلة الضحية أن الشخص الذى ربط والدتها استخدم جوربا لإسكات والدتها بينما كان يقيدها ويربط يديها.

وامتنع المتحدث باسم شرطة تامبا، جمال لاني، عن التعليق، مؤكدًا أن التحقيقات مستمرة لمعرفة تفاصيل وفاة المرأة.

من جانبه، قال النقيب بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية العسكرية، إن المشتبه به وهو رائد في الجيش التركي، هو الممثل الأقدم لتركيا في التحالف الدولي، وقد انتقل إلى تامبا منذ عام تقريبًا.

ويضم التحالف الدولي حوالي 50 دولة، وتم تشكيله للمساعدة في مكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.