جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزيرة الصحة تتفقد خطة التأمين الطبي بالساحل الشمالي

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السكان، تتفقد اليوم، عددا من المنشآت الطبية وخطة التأمين الطبي بمنطقة الساحل الشمالي، بالتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الجولة تضمن المرور على المنشآت الطبية للتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية بها.

وأشارت وزيرة الصحة، خلال اجتماعها أمس، مع الدكتور مصطفي مدبولي، إلى تطبيق الإجراءات الخاصة بإعادة فتح الساحل الشمالي، وما تم على أرض الواقع، حيث شملت الإجراءات توزيع الأكشاك التى تتوافر بها الأدوية والمطهرات على جميع الأماكن، وتشغيل مستشفى العلمين، والانتهاء من تدريب الفرق التمريضية قبل التعامل مع المواطنين من خلال الأكشاك.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتس آب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
شاهد من هنا