جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

استياء أولياء الأمور بعد شائعة «تسريب امتحان الجبر»

أولياء الأمور
أولياء الأمور

بين الحين والآخر تظهر شائعات بخصوص تسريب امتحان الثانوية العامة قبل أو أثناء تأدية المادة، ما يؤثر بالسلب على الطلاب وأولياء الأمور.

وبعد شائعة تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية والتي نفتها وزارة التربية والتعليم، سادت حالة من الغضب والاستياء بين أولياء الأمور محيط مجمع المدارس بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة.

"الامتحان بيتسرب قبلها بساعات" بهذه الكلمات عبرت إحدى أولياء الأمور عن غضبها بشأن ما أشيع عن تسريب الامتحان قبل انطلاقه بساعات، مؤكدة أن هناك بعض الطلاب يعتقدون أنه هو الامتحان الأساسي وتصب اهتمامها على مراجعة تلك الأجزاء فقط.

ومن جانبها أوضحت لمياء محمد، إحدى أولياء الأمور، أنه بالتزامن مع انطلاق الامتحان يبدأ تداول بعض أسئلة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي ويتم طرح إجابتها وبالتالي يتساوى الطالب المتفوق بالطالب الغشاش.

وأضافت إحدى أولياء الأمور، أن امتحانات العام الجاري جميعها كانت بمستوى الطالب المتوسط ولا تحتاج الغش أو تداول إجابات الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة «شعبة علمي رياضة»، آخر امتحاناتهم «الجبر والهندسة الفراغية»، اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة حفاظًا على صحتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأقيمت امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو.